جورج كلونى يخيب الأمال "بالمركز الأول" مع Tomorrowland

Tomorrowland

Tomorrowland

Poltergeist

Poltergeist

Pitch Perfect 2

Pitch Perfect 2

Mad Max

Mad Max

Far from the Madding Crowd

Far from the Madding Crowd

Hot Pursuit

Hot Pursuit

Avengers

Avengers

صحيح ان Tomorrowland تمكن من اقتناص صدارة سباق الأفلام في أميركا لكن الامور ليست على ما يرام بشكل كامل بالنسبة للفيلم الذي ينتمي لفئة الخيار العلمي. العمل الضخم وهو من بطولة جورج كلوني حقق ارقاماً اقل من المتوقع لكنه ايضاً واجه منافسة حادة من العمل الذي يحقق نجاحا غير متوقع Pitch Perfect 2 في اسبوع عرضه الثاني الذي واصل ايضا تقدمه المفاجئ على Mad Max: Fury Road! وكي يكمل الطالع "السيء" لأفلام الاصدارات الجديدة فإن فيلم الرعب الجديد Poteregist فشل في تحقيق افضل من المركز الرابع ببدء عرضه. 
 
32 مليون دولار هو الرقم الذي حققه Tomorrowland وهو من انتاج "ديزني" لكن النقاد اعتبروا ان مستقبل الفيلم غير مبشر مشيرين الى انه إن حقق اكثر من 100 مليون دولار سيكون "إنجازاً". الرابحان الحقيقيان هذا الاسبوع كاناPitch Perfect 2 وMad Max اللذان حققا ارقاما لافتة في اسبوع عرضهما الثاني. الأول وهو تتمة العمل الكوميدي الناجح نفسه حقق 30,3 مليون دولار والثاني وهو فيلم اثارة ممتع حق نحو 24 مليون دولار واللافت ان Pitch Perfect (بطولة آنا كندريك وريبيل ويلسون) جمع ما يقرب من 118 مليون دولار حتى الآن متفوقاً على Mad Max وهو من اخراج جورج ميلر بـ87,3 مليون دولار (بطولة توم هاردي وشارليز ثيرون). 
 
فيلم الرعب الجديد Poltergeist حقق 23 مليون دولار في المركز الرابع كما ذكرنا حيث كان من المتوقع ان يحقق اكثر من ذلك بكثير لانه وكما اصبح معروفا عن افلام الرعب فان اسبوع عرضها الثاني يشهد هبوطا حادا في ايراداتها. 
 
Avengers: Age of Ultron جمع 20,8 مليون دولار هذا الاسبوع وضعته بالمركز الخامس متراجعاً من الثالث مقترباً من تحقيق 400 مليون دولار كإيرادات محلية (392 مليون حتى الآن).
 
وبفارق كبير تأتي الأفلام في المراكز الاخرى حيث احتل المركز السادس متراجعاً من الرابع الفيلم الكوميدي الذي خيب الآمال Hot Pursuit مع ريز ويرذرسبون وصوفيا فيرغارا فاكتفى بـ3,4 مليون دولار هذا الاسبوع (28,9 مليون فقط في 3 اسابيع)، فيما تقدم من المركز 10 الى المركز السابع الفيلم الدرامي Far from the Madding Crowd الذي يواصل اداءه الجيد رغم صالات عرضه المحدود فحقق 2,2 مليون دولار. Furious 7 تراجع مركزين نحو الثامن بـ2,1 مليون دولار (346 مليون دولار حتى الآن) فيما تراجع الفيلم الكوميدي Mall Cap 2 4 مراكز النحو المرتبة التاسعة بـ1,7 مليون ويبقى المركز العاشر لفيلم الرسوم المحركة Home الذي تراجع مركزين بـ1,6 مليون دولار جامعاً 167 مليون كإجمالي.