"هوليوود" ستحفظ الدرس جيداً بعد Pitch Perfect!

Pitch Perfect

Pitch Perfect

The Age of Adaline

The Age of Adaline

Paul Blart

Paul Blart

Mad Max

Mad Max

Furious 7

Furious 7

Hot Pursuit

Hot Pursuit

Avengers

Avengers

"هوليوود" ستحفظ الدرس جيداً بعد هذا الأسبوع! فالمفاجأة الضخمة التي حققها Pitch Perfect 2 في سباق افلام هذا الاسبوع في اميركا الشمالية ستترك آثارها حتماً على صناعة السينما لمصلحة النساء. الفيلم افتتح برقم مذهل 70,3 مليون دولار والاهم انه تفوق على Mad Max: Fury Road الذي حل ثانياً بـ44,4 مليون دولار هذا العمل الذي صنف بالقاسي والقوي.  
 
نائب رئيس موقع box office كان اول المعلقين على هذه المفارقة قائلاً: "هذا تأكيد ان الافلام التي تصنعها نساء وموجهة للنساء ستبلي بلاء حسناً"!
 
Pitch Perfect مثال صارخ على "التوجه النسائي" فهو من بطولة ريبيل وليسون وآنا كندريك وكذلك من اخراج اليزابيث بانكس وكتابة كاي كانون وكلهن نساء! التفوق النسائي اتى واضحاً على حساب المخرج جورج ميلر بفيلمه الصاخب الجديد الذي يلعب كل من توم هاردي وشارليز ثيرون دور البطولة فيه. 
 
Avengers Age of Ultron تنازل عن الصدارة بعد اسبوعين في القمة وجمع مع ذلك 38,8 مليون دولار كما تخطت ايراداته العالمية المليار دولار وقد اصبح كذلك الفيلم الاكثر حصداً للإيرادات في اميركا الشمالية لعام 2015 بـ372 مليون دولار متفوقاً على Furious 7. 
 
Hot Pursuit مع النجمتين ريز ويثرسبون وصوفيا فيرغارا لم يتمكن في اسبوعه الثاني من تحقيق "رافعة" لأدائه وتقييمه فتراجع من المركز الثاني الى الرابع بـ5,7 مليون دولار وجمع 23,5 مليون حتى الآن بأسبوعين. الفيلم الكوميدي الاخر Paul Bart: Mall Cop 2 تمكن من الحفاظ على المركز الخامس بـ3,6 مليون دولار جامعاً نحو 63 مليون في 5 اسابيع.
 
وتراجع Furious 7 مرتبتين نحو المركز السادس بـ3,6 مليون حاصداً 343,8 مليون حتى الان لكنه تراجع نحو ثاني اكثر الافلام تحقيقاً للأرباح في الولايات المتحدة هذا العام كما ذكرنا اعلاه. العمل الدرامي الجميل مع بلايك ليفلي The Age of Adaline هبط 4 مراكز نحو المرتبة السابعة بـ3,2 مليون دولار ليجمع 37 مليون في شهر من العرض.
 
فيلم الرسوم المتحركة Home ما زال موجوداً في قائمة افضل 10 افلام للأسبوع الثامن المتتالي وحل هذا الاسبوع بالمركز 8 بـ2,7 مليون دولار جامعاً 165 مليون دولار وهو يعتبر من انجح الافلام في هذه الفئة لهذا العام. لمحبي الخيال العلمي حصة ايضاً في Ex Machina والفيلم تراجع من المركز 6 الى 9 بـ2,1 مليون دولار مقترباً من تحقيق 20 مليون. وتبقى المرتبة العاشرة للفيلم الدرامي Far from the Madding Crowd الذي يعرض في عدد محصور من الصالات لكنه تمكن من حصد 1,3 مليون هذا الاسبوع.