إحتفالية "حرب النجوم" في 4 مايو وMay the Fourth be with you

سلسلة أفلام

سلسلة أفلام "حرب النجوم Star Wars"

ليكون يوم الرابع من مايو معك=May the Force be with you

ليكون يوم الرابع من مايو معك=May the Force be with you

لتكون القوة معك =May the Fourth be with you

لتكون القوة معك =May the Fourth be with you

شعار السلسلة التي تعد واحداً من أنجح الأفلام على الإطلاق

شعار السلسلة التي تعد واحداً من أنجح الأفلام على الإطلاق

في

في "زمن بعيد جداً وفي مجرة بعيدة، بعيدة جداً"

الجزء السابع

الجزء السابع "صحوة القوة"

يحتفل محبو سلسلة أفلام الخيال العلمي "حرب النجوم Star Wars"، من كل أنحاء العالم في الرابع من مايو كل عام بمشاركة عبارة "لتكن القوة معك" التي هي إحدى العبارات المفتاحية لسلسلة أفلام "حرب النجوم Star Wars "، التي قد تكون ذُكرت في كل أفلام السلسة تقريباً!
 
وتم إختيار يوم الرابع من مايو لتطابق العبارتين باللغة الإنكليزية:
 
لتكن القوة معك =May the Fourth be with you 
 
ليكن يوم الرابع من مايو معك=May the Force be with you 
 
وهذا ما جعل المسؤولين عن الأفلام يعلنون يوم الرابع من أيار يوماً عالمياً لأفلام "حرب النجوم". 
 
و"حرب النجوم Star Wars"، سلسلة من أفلام الخيال العلمي بدأت بفيلم حرب النجوم بعد تسميته حرب النجوم الجزء الرابع "امل جديد" الذي صدر يوم 25 مايو 1977.
 
السلسلة من تأليف، إنتاج وإخراج جورج لوكاس ومن بطولة مارك هاميل و‌كاري فيشرو‌بيتر كوشينغ و‌هاريسون فورد و‌أليك غينيس، وتدور أحداث القصة في "زمن بعيد جداً وفي مجرة بعيدة، بعيدة جداً" ومجموعة من المقاتلين من أجل الحرية معروفين باسم "تحالف الثوار" تقودهم الأميرة ليا يخططون لتدمير محطة نجم الموت الفضائية، التي تم إنشاؤها من قبل الإمبراطورية المجرية وتمتل القدرة على تدمير كوكب بأكمله. يدخل في وسط هذا الصراع صبي مزارع لوك سكاي ووكر عندما يحصل من غير قصد على درويد يحتوي الخطط المسروقة لنجم الموت. بعد أن تبدأ الإمبراطورية بحث مدمر عن الدرويد المفقود، يوافق لوك سكاي ووكر على مرافقة جيداي ماستر أوبي وان كينوبي في مهمة لإرجاع خطط نجم الموت إلى تحالف الثوار وإنقاذ المجرة من طغيان الإمبراطورية المجرية.
 
وأصبح الفيلم ظاهرة ثقافية عالمية، تضم السلسلة 6 أجزاء، وفي عام 2005، قدرت مجلة فوربس الايرادات الناجمة من كل حرب النجوم (على مدار تاريخها) بحوالي 20 مليار دولار أميركى، ما جعله واحداً من أنجح الأفلام على الإطلاق.
 
ومن المقرر أن يعرض الجزء السابع من السلسلة "صحوة القوة" في 18 ديسمبر 2015، ليكون الجزء الأول من سلسلة جديدة من هذا الفيلم من أفلام الخيال العلمي والذي صُورت أجزاء منه في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
 
ويُذكر أن شركة ديزني استحوذت على شركة "لوكاس فيلم"، المنتجة لـ"حرب النجوم" في 2012.