جوائز Empire تنصف ضحايا الأوسكار

The Imitation Game

The Imitation Game

Paddington

Paddington

Interstellar

Interstellar

 Gone Girl

Gone Girl

 Andy Serkis

Andy Serkis

إعداد: يورغو البيطار

 

حفلت جوائز Empire السينمائية البريطانية بنتائج مفاجئة كان من أبرز المسرورين بها فيلما Interstellar وThe Imitation Game "المظلومان الكبيران" بنتائج "الأوسكار".

فقد فاز فيلم   Interstellarبجائزة أفضل فيلم سينمائي للعام متفوقاً على Boyhood وThe Hobbit وDawns of the planet of the Apes وThe Imitation Game والمثير ان الفيلم الفائز بالاوسكار Birdman لم يتم ترشيحه حتى من قبل المصوّتين بهذه الجائزة.

وخطف كذلك مخرج Interstellar كريستوفر نولان جائز أفضل مخرج متفوقاً على مخرجي Boyhood وThe Hobbit وThe Imitation Game وDawn of the planet of the apes.

 

في جوائز فئات الأعمال السينمائية، تمكن X Men: Days of future past من خطف جائزة أفضل فيلم خيال علمي فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم رعب لـThe Badabook. أما Paddington فحصد جائزة أفضل كوميدي، ليحصد العمل المميز The Imitation Game جائزة أفضل "ثريلر".

وخطف Kingsman: the secret service جائزة أفضل فيلم بريطاني متفوقاً على أفلام من وزن ثقيل لا سيما The Imitation Game وThe Theory of Everything.

في فئات الممثلين، كانت نتيجة فوز آندي سيركيس بجائزة أفضل ممثل عن دوره في Dawn of the planets of the apes مفاجئة تماماً لا سيما لانه واجه منافسة من الثلاثي برادلي كوبر وبينديكت كومبرباتش وإيدي ريدماين الذين كانوا منافسين جديين على جوائز الأوسكار.

فيما حصدت روزاموند بايك جائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي عن دورها الذي نالت فيه شهرة واسعة في Gone Girl متفوقة خصوصاً على النجمات إميلي بلانت وفيليسيتي جونز وكيرا نايتلي.

وفاز بجائزة أفصل ممثل صاعد تارون ايغرتون عن Kingsman: the secret service وأفضل ممثلة صاعدة ذهبت لكارن غيلان في Guardians of the Galaxy.

إلى ذلك، منحت اللجنة جائزة خاصة لمسلسل Game of Thrones الناجح عالمياً كذلك نال كريستوفر نولان جائزة خاصة عن الابداع ورالف فيين جائزة عن مجمل اعماله.


يذكر ان Empire Awards حفل بريطاني سنوي يتم فيه تكريم الانجازات السينمائية بدأ في العام 1996 وتقدمها المجلة المتخصصة بعالم السينما Empire ويتم الاعتماد فيها تماماً على تصويت قراء المجلة.