بالدليل: أميرات "ديزني" بوجه واحد.. فهل هي مؤامرة؟!

رسوم وشخصيات الافلام من الرجال

رسوم وشخصيات الافلام من الرجال

رسوم وشخصيات الأفلام من الفتيات

رسوم وشخصيات الأفلام من الفتيات

 inside out رسوم شخصيات

inside out رسوم شخصيات

انا والسا

انا والسا

اميرات ديزني

اميرات ديزني

Inside Out

Inside Out

نفتن جميعنا بأميرات القصص الخيالية للرسوم المتحركة التي تنقلنا لعالم من السحر والغرابة وتشد الملايين حول العالم بقصص رومنسية وشيقة تخطف قلوب الكبار قبل الصغار.
 
كل ما سبق شبه متفق عليه لكن ما هو مثير ما تم الإضاءة عليه من قبل احدى مستخدمات موقع "تمبلر" للتواصل الاجتماعي الى حد وصف فيه البعض ما كشف بـ"المؤامرة".. فماذا في التفاصيل؟
 
مستخدمة موقع "تمبلر" التي تعرف عن نفسها بـAlex أكدت أن كل شخصية نسائية ظهرت في فيلم لشركتي "ديزني" و"بيكسار" لديها نفس الوجه تماماً! 
 
القصة بدأت حين لاحظت "اليكس" (كما عدد كبير من المشاهدين) أن الأميرتين "آنا" و"إلسا" من Frozen لديهما مثلاً الوجه نفسه وتشاركهما به أيضاً "رابنوزيل" من فيلم Tangled! وأرادت أن تأخذ الامور أبعد من ذلك لترى إلى ان يمكن ان يصل ذلك التشابه... 
 
وما تبين لأليكس يؤكد ان الشخصيات النسائية في كل أفلام الشركتين خلال عقد كامل من الزمن لديها وجه دائري وأنف فائق الصغر مقبل تنوع كبير في أشكال وجوه شخصيات الرجال. 
 
وهذا ما يبدو جلياً  في الصورة الموزعة حديثاً لفيلم "بيكسار" المقبل Inside Out حيث تظهر فيها 3 شخصيات نسائية وشخصيتي رجلين... وأليكس قامت أيضاً برسم خطوط وجوه الشخصيات فتبينت الحقيقة مجدداً. 
 
وبعد ذلك رسمت المستخدمة شخصيات عدد كبير من نجوم هذه الأفلام كـUp، Wreck it Ralph، Brave، The Incredibles وغيرها الكثير... وهذا ما توصلت إليه في الصور أعلاه! 
 
وفي وقت يقيّم كل متابع ما توصلت إليه "اليكس" حسب ما يراه، ختمت تقريرها هي بالقول: "يبدو ان كل شخصية نسائية في ديزني مستنسخة من كائن أساسي يمتلك خدوداً ضخمة وأنفا صغيرا جداً والا لا تفسير آخر... بلى يوجد التفريق الجنسي!..." 
 
فهل توافقونها الرأي؟