من انتصر في السباق بين "الروبوت" والبشر في هوليوود؟

Chappie

Chappie

Spongebob

Spongebob

The Second Best Exotic Marigold Hotel

The Second Best Exotic Marigold Hotel

Kingmsan

Kingmsan

Focus

Focus

Fifty Shades of Grey

Fifty Shades of Grey

لم تحمل بداية شهر آذار أخباراً جيدة لصناع السينما في هوليوود حيث كانت نهاية الأسبوع هي الأبطأ لناحية الحضور والعائدات المالية منذ بدايةالعام. لكن يبقى انه من العناوين البارزة للسباق هو دخول 3 أفلام جديدة دخلت قائمة الـTOP 10 في اميركا الشمالية هذا الأسبوع، وتخطي American Sniper لـThe Hunger Games: Mockingjay Part 1 كأكثر فيلم من 2014 حقق إيرادات مالية بتحقيقه 4 ملايين اضافية هذا الاسبوع. 
 
من جهة أخرى، تصدر السباق فيلم الخيال العلمي الجديد Chappie لكن أرقامه ليست مشجعة جداً بـ13,3 مليون دولار. وبالمقارنة البسيطة يظهر ان فيلمي مخرج الفيلم نيل بلوماكمب السابقين District 9 وElysium افتتحا بـ37 و29 مليون دولار على التوالي... الفيلم من بطولة شارتلو كوبلي (بصوت الروبوت) وهيو جاكمان وهو يتطرق الى مسائل محاولات صنع الروبوتات لكنها تخرج عن السيطرة ويتحول "شابي" الى كيان بذاته. 
 
وتراجع فيلم الإثارة Focus من الصدارة للمرتبة الثانية لكن التراجع كان حاداً بـ46% من الإيرادات فحقق 10 مليون دولار ليحصد 34,6 مليون بأسبوعين وهو من بطولة النجم ويل سميث ومارغوت روبي. 
 
الوافد الثاني الجديد الى القائمة  The Second Best Exotic Marigold Hotelهو الرابح الأكبر في سباق هذا الأسبوع ببداية قوية واحتل المركز الثالث وحقق 8,6 مليون دولار رغم انه عرض في 1753 صالة عرض فقط (مقابل اكثر من 3000 للفيلمين الأولين مثلاً). وهو من بطولة كوكبة من النجوم كجودي دنش وماغي سميث وريشارد غير وغيرهم وينتمي لفئتي الكوميديا والدراما. 
 
وتراجع Kingsman: The Secret Service الى المركز الرابع من الثاني بـ9,3 مليون دولار ليقترب من 100 مليون دولار خلال شهر من العرض. وبقي فيلم الرسوم المتحركة The SpongeBob Movie: Sponge Out of Water ضمن الـ5 الاوائل (متراجعاً من المركز الثالث) فحقق 7 مليون دولار هذا الاسبوع ليقترب من رقم لافت هو 149 مليون دولار. 
 
Fifty Shades of Grey حقق 5,6 مليون دولار اضافية هذا الاسبوع ليحتل المركز السادس بتراجع مركزين وحقق العمل 156 مليون دولار حتى الآن في اميركا الشمالية لكنه تمكن من حصد اموال اكثر بكثير في انحاء العالم نظراً للجدل الواسع الذي اثاره وهو من بطولة جايمي دورنان وداكوتا جونسون. وتراجع لمركز واحد نحو المرتبة السابعة الفيلم الرياضي McFarland, USA بـ5,1 مليون دولار ليجمع اكثر من 29 مليون دولار في 3 اسابيع. 
 
في أسبوعه الثاني سقط  The Lazarus Effect بقوة ليتراجع 50% في العائدات (مع انه تراجع مقبول بالنسبة لافلام الرعب) وحقق 17,4 مليون دولار في أسبوعين واحتل المركز الثامن هذا الاسبوع بتراجع 3 مراتب. وفي المركز التاسع نجد الفيلم الكوميدي The DUFF الذي هبط مركزا واحدا بـ4,8 مليون دولار. 
 
آخر الوافدين الجدد للقائمة هو Unfinished Business من بطولة دايف فرانكو وسيينا ميلر وفينس فون فاحتل المركز العاشر بـ4,8 مليون دولار، ويعتبر هذا العمل اضعف انطلاقة لفيلم من بطولة فون.