"تركيز" ويل سميث يعصف بجنون 50 Shades of Grey

Focus

Focus

Still Alice

Still Alice

The DUFF

The DUFF

The Lazarus Effect

The Lazarus Effect

SpongeBob Movie

SpongeBob Movie

McFarland USA

McFarland USA

Kingsman

Kingsman

50 Shades of Grey

50 Shades of Grey

ربما ليست هي العودة المظفرة الموعودة للنجم ويل سميث التي صنعت مجده كنجم شبات تذكار لا يتكرر، لكنها بالتأكيد كانت ناجحة بما يكفي ليحتل من خلالها المركز الأول في سباق الأفلام لهذا الاسبوع بعمله الجديد الذي ينتمي لفئة الإثارة والـaction ويجمعه بالجميلة مارغوت روبي Focus (تركيز). الفيلم إفتتح رحلته في السباق بـ19,1 مليون دولار وبذلك يصنّف ضمن الأفلام التي حققت من أدنى الإيرادات لسميث حتى الآن في مسيرته، ولكن رغم ذلك يمكن اعتبار ان Focus تفوق بأيام قليلة على ما حققه الفيلمان الكارثيان هذا العام Mortdecai (لجوني ديب) وBlackhat مجتمعين!
 
في المركزين الثاني والثالث، حافظ كل من فيلم المغامرة وفق الأسلوب الاستخباراتي الإنكليزي Kingsman: the secret service (الخدمة السرية) وفيلم الكرتون الناجح The SpongeBob Movie: Sponge Out على مكانتهما فحقق الأول 11,750 مليون دولار (85 مليون دولار في 3 أسابيع) والثاني 11,2 مليون دولار (أكثر من 140 مليون في 4 أسابيع). 
 
وبعد ان تصدر السباق للأسبوعين السابقين، تراجع بشدة الفيلم المثير للجدل Fifty Shades of Grey (50 ظلا من الرمادي) نحو المركز الرابع بتراجع إيرادات بلغ 51% بـ10,9 مليون دولار هذا الأسبوع. العمل من بطولة جايمي دورنان وداكوتا جونسون حقق 147,8 مليون دولار حتى الآن ويبدو انه يسير ليحقق 165 مليون في مشواره الأميركي الا انه حقق نحو نصف مليار دولار عالمياً حتى الآن. 
 
الفيلم الثاني الجديد في القائمة The Lazarus Effect وهو ينتمي لفئة الرعب احتل المركز الخامس في أسبوعه الأول بـ10,6 مليون دولار وهو من بطولة أوليفيا وايلد ومارك دوبلا. ويتوقع المراقبون ان يحقق 25 مليون عند نهاية مشواره في السباق. 
 
في المراكز الأخرى، خسر الفيلم الرياضي الدرامي من بطولة كيفين كوستنر وماريا بيلو McFarland, USA 29% من إيراداته فحقق 7,7 مليون دولار (22 مليون دولار في أسبوعين) فاحتل المركز السادس متراجعاً مركزين. اما بالمركز السابع، ما زال American Sniper من بطولة برادلي كوبر يحقق النتائج الإيجابية رغم مرور 7 أسابيع على إطلاقه بشكل واسع فحقق حتى الآن 331 مليون دولار.  ونجد في المرتبة الثامنة بتراجع 3 مراكز الفيلم الكوميدي The DUFF بـ7,1 مليون دولار في أسبوعه الثاني (20 مليون دولار حتى الآن).
 
مستفيداً من تحقيق النجمة جوليان مور أوسكار أفضل ممثلة، توسع عرض Still Alice في الصالات الاميركية وحصد 2,7 مليون دولار في يعتبر الإصدار الأوسع للشركة المنتجة "سوني" منذ 6 سنوات ليحتل المركز التاسع متقدماً من المركز الـ11. 
 
اما المركز العاشر فاحتله الفيلم الكوميدي Hot Tub Machine 2 بـ2,4 مليون دولار فقط في أسبوع عرضه الثاني. وخرجت من القائمة أفلام Jupiter Ascneding  (الذي حقق نتائج مخيبة) وThe Imitation Game وPaddington.