أفضل 5 أفلام رومانسية

Gone with the Wind - ذهب مع الريح  - 1939

Gone with the Wind - ذهب مع الريح - 1939

Roman Holiday عطلة رومانية  - 1953

Roman Holiday عطلة رومانية - 1953

West Side Story قصة الحي الغربي - 1961

West Side Story قصة الحي الغربي - 1961

The English Patient  المريض الإنجليزي - 1996

The English Patient المريض الإنجليزي - 1996

Pride & Prejudice كبرياء وتحامل - 2005

Pride & Prejudice كبرياء وتحامل - 2005

لعل الأفلام الرومانسية هي العلامة البارزة في تاريخ السينما الاميركية "هوليوود"، على الرغم من أنها لا تحقق الأرقام العالية في شباك التذاكر مثل التي تحققها أفلام الحركة والخيال العلمي ولكنها تبقى إلى الأبد في ذاكرة المشاهدين.
 
دعونا نستعرض لك لكم في هذا الموضوع 5 من أفضل الافلام الرومانسية التي أنتجتها سينما هوليوود:
 
Gone with the Wind - ذهب مع الريح  - 1939
 
رغم مرور 75 عاماً على فيلم ( ذهب مع الريح )، إلا أن رواية مارغريت ميتشل الشهيرة لا تزال عالقة في الأذهان ولا تزال عبارة (Frankly, my dear, I don’t give a damn )، من أشهر العبارات السينمائية، كما أن
وكان الفيلم الذي يمتد على 224 دقيقة قد عرض للمرة الأولى في أتلانتا، جورجيا في 15 ديسمبر 1939. وقد فاز حينها بعشر جوائز أوسكار.
تدور أحداث القصة في زمن الحرب الأهلية الأمريكية وتأثيرها على المجتمع الأمريكي في إطار قصص حب متشابكة محورها البطلة الجنوبية سكارليت أوهارا.
 
Roman Holiday عطلة رومانية  - 1953
 
يعتبر فيلم ( عطلة رومانية ) من أكثر الأفلام رومانسية. وهو الفيلم قدم للجمهور الأمريكي الممثلة البريطانية أودري هيبورن، التي فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم. وشاركها البطولة غريغوري بيك.
ويحكي الفيلم قصة الأميرة آن، التي يقودها القدر لتلتقي بالصحفي الأمريكي جو لتبدأ مغامرة رومانسية كوميدية رائعة في شوارع مدينة روما. 
 
West Side Story قصة الحي الغربي - 1961
 
يعد فيلم ( قصة الحي الغربي ) من أشهر الأفلام الغنائية الرومانسية في تاريخ هوليوود ويستند الفيلم على قصة شكسبير ( روميو وجولييت )، ولكن بصياغة جديدة من خلال الشوارع الخلفية لمدينة نيويورك وتبدأ قصة الحب في ظل صراع بين سكان الحي الغربي وبين مهاجرين من أمريكا الجنوبية.
 
The English Patient  المريض الإنكليزي - 1996
 
استحق فيلم ( المريض الإنجليزي ) الذي يحكي ذكريات رجل محترق كلياً لا يعرف سوى بأنه الـ "مريض الإنجليزي" 9 جوائز اوسكار في عام 1996، وتدور قصة الفيلم في أواخر الحرب العالمية الثانية حول مريض يظن من حوله أنه إنجليزي في تذكر ماضيه والأحداث التي سبقت الحادث الذي تسبب في فقدانه للذاكرة وتعتني به ممرضة كندية في دير إيطالي يروي لها قصة حبه.
 
 
Pride & Prejudice كبرياء وتحامل - 2005
 
تحولت رواية ( كبرياء وتحامل ) إلى أعمال سينمائية وتلفزيونية ومسرحيات وهي الرواية الأكثر شهرة من روايات جين اوستن وواحدة من أولى الروايات الكوميديه الرومانسيه في تاريخ الرواية.
وتتركز أحداث الرواية حول إيلزابيث الإبنة الثانية المميزة من بين 5 بنات لرجل ريفى والسيد دارسي الرجل الغني والواثق من نفسه.