50 Shades يكسر المعادلة: تقييم سلبي وإيرادات خيالية

Fifty Shades of Grey

Fifty Shades of Grey

Spongebob

Spongebob

The Duff

The Duff

McFarland

McFarland

Kingsman

Kingsman

Hot Tub

Hot Tub

American Sniper

American Sniper

fifty shades

fifty shades

fifty shades

fifty shades

fifty shades

fifty shades

fifty shades

fifty shades

بعد أسبوع أول ضخم من الإيرادات، انخفضت عائدات الفيلم المثير للجدل عالمياً Fifty Shades of Grey بنسبة 73% في أسبوعه الثاني بـ23 مليون دولار لكنه حقق حتى الآن 130 مليون دولار على الأقل في أسبوعين مع تحقيقه 300 مليون دولار عالمياً في سباق الأفلام،واحتفظ بسهولة بالمركز الاول رغم ان تقييم الجمهور سلبي الى حد بعيد مع 25% اعتبروه فيلما جيداً فقط! 

العمل تحول لظاهرة فعلية نظراً للمواضيع الحساسة والجريئة التي يعالجها ما أشعل الجدل في دول عدة عربية وغريية عن محتواه وما يقدمه وهذا ما اضاف من الضجة الكبيرة التي أثيرت حوله ودفعت إلى تحقيقه هذه الأرقام العالية. وهو من بطولة جايمي دورنان وداكوتا جونسون ومستند الى كتاب يحمل الاسم نفسه. 
 
في المركز الثاني، احتفظ فيلم الإثارة Kingsman: The Secret Serviceبالمركز الثاني مع 17,5 مليون دولار في أسبوعه الثاني متراجعاً 52% عن أسبوع عرضه الأول محققاً 67 مليون دولار حتى الآن. وبقى كذلك المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة The SpongeBob Movie: Sponge Out of Water بـ15,5 مليون دولار مع اجمالي 125 مليون. 
 
الأفلام الجديدة الثلاث في القائمة لم يستطع أولها الا احتلال المركز الرابع بـ11,3 مليون دولار هو McFarland, USA من بطولة كيفن كوستنر وماريا بيلو وهو فيلم درامي رياضي. 
 
ثاني هذه الأفلام The Duff حل بالمركز الخامس في اسبوعه الاول بـ11 مليون دولار وهو ينتمي لفئة الكوميديا، وثالثها حل بالمركز السابع وهو Hot Tub Time Machine 2 بـ5,8 مليون دولار فقط وهو فيلم كوميدي أيضا يضم ممثلين غير معروفين. 
 
اما المركز السادس فاحتله العمل الذي فاز بجائزة أوسكار وحيدة هي لأفضل نص American Sniper فتراجع من المركز الرابع الى السادس بـ9,6 مليون دولار ليحقق حتى الان نحو 320 مليون دولار كإجمالي. 
 
وواصل Jupiter Ascneding بطولة النجمين ميلا كونيس وشانينغ تاتوم مسار الانحداري محققا المركز الثامن بـ3,6 مليون دولار ليحقق فقط حتى الآن 39,5 مليون فيما احتل The Imitation Game  الذي حصد جائزة اوسكار وحيدة ايضاً المركز التاسع بتراجع مرتبة واحد بـ2,5 مليون دولار هذا الاسبوع ليبقى المركز العاشر لـPaddington فيلم الرسوم المتحركة بـ2,2 مليون دولار جامعاً 67 مليون في 6 أسابيع.
 
وقد خرج من القائمة The Wedding Ringer (المركز 12) فيما كان التراجع الصاعق لـThe Seventh Son الذي هبط من المركز 6 للمرتبة الـ14 في أسبوعه الثالث بإيرادات أقل من مليون دولار. 
 
يذكر ان Still Alice الفيلم الذي حصدت عنه النجمة جوليان مور هذا الاسبوع تقدم للمركز 11 رغم عدم عرضه الا في 765 موقع عرض ومن المتوقع ان تزيد هذه المواقع بالتأكيد في الاسابيع المقبلة.