"هي" ترجّح فوز هؤلاء النجوم بالأوسكار!

Julianne Moore

Julianne Moore

Patricia Arquette

Patricia Arquette

Rosamund Pike

Rosamund Pike

Still Alice

Still Alice

The Imitation Game

The Imitation Game

Oscars 2015

Oscars 2015

Michael Keaton in Birdman

Michael Keaton in Birdman

Eddie Redmayne

Eddie Redmayne

JK Simmons

JK Simmons

Boyhood

Boyhood

في كل عام تضج وسائل الاعلام العالمية بالتوقعات عمن سيحصد ذهب الأوسكار ورغم كل ما يدور عن عوامل عدة تساهم في ترجيح كفة هذا العمل او تلك النجمة فإن القرار يبقى غير معلوم حتى لحظة اعلان النتائج. ونحن في "هي" سنقدم ترجيحاتنا للاعمال والممثلين الأقرب للفوز في الفئات الرئيسية في الدورة الـ87 من المهرجان السينمائي الأهم.  
 
أفضل ممثلة
قد يكون اختيار النجمة جوليان مور للفوز بالأوسكار الأول لها بعد طول انتظار هو الأكثر واقعية، فهي قدمت أداء مذهلا بدور الامرأة التي تعاني من الزهايمر في Still Alice واقتنصت معظم جوائز المهرجانات الاخرى حتى الآن بجدارة عالية... لكن تبرز ايضا الممثلة البريطانية روزاموند بايك عن Gone Girl وما يزيد من إثارة امكان احداثها المفاجأة ان هذا العمل لم يترشح عن اي فئة اخرى ما يزيد فرص نجمته! فيما يبدو فوز كل من ريز ويرذرسبون وفيلسيتي جونز وماريون كوتيار مستبعداً الى حد ما. 
 
أفضل ممثل 
الصراع الفعلي يدور هنا بين المخضرم مايكل كيتون عن Birdman والقادم بقوة إيدي ريدماين عن The Theory of Everything... هو الترشيح الأول لكيتون أيضاً كذلك لريدماين الذي ينال الانتباه بسرعة لدى صناع السينما لادواره الدرامية. رغم شخصية ستفين هوكنغ الرائعة التي يلعبها ريدماين فإن دور كيتون كممثل يعاني من اضطرابات نفسية لن يكون سهلاً المرور عليه من دون... أوسكار! بينما تبدو فرص كل من بنيديكت كومبرباتش وستيف كاريل وبرادلي كوبر أقل من زميليهما... 
 
أفضل ممثلة بدور مساعد
النتيجة شبه محسومة... حيث ستنال باتريشيا آركيت الجائزة عن دورها الرائع في Boyhood وهي تلعب دور أم عزباء وفازت سابقاً بغولدن غلوب، وجائزتي BAFTA وsag وسيكون سخيفاً ان لم تضف تمثال الـoscar الى خزانتها هذا العام. وهي تتنافس مع المخضرمة ميريل ستريب، إيما ستون، كيرا نايتلي ولورا ديرن. 
 
أفضل ممثل بدور مساعد 
كذلك النتيجة شبه محسومة حيث سيفوز ج. ك. سيمونز عن دوره القاسي في  Whiplash بعد ان عرف بادوار كوميدية في ثلاثية Spider Man وJuno. سيمونز حسم جوائز غولدن غلوب وbafta ايضا وهو سيحسم المنافسة ايضا على الاوسكار بوجه مارك روفالو وايثان هوك وروبر دوفال وادوارد نورتون. 
 
ترجيحاتنا تشير ايضا لفوز ريشارد لينكلايتر بجائزة افضل مخرج عن Boyhood وهو امضى 12 عاماً في العما على الفيلم، يأتي خلفه في الترشيحات مخرج Birdman اليخاندرو غونزالس. 
 
أما لجائزة أفضل فيلم فالتوقعات تنصب لمنافسة شرسة بين الكوميديا السوداء في Birdman والعمل الدرامي المميز الذي يخترق حواجز أعمار البشر Boyhood... من سيفوز؟ نعتقد Boyhood، بسبب قدرته على خلق مشاعر النوستالجيا بسلاسة وانسياب لدى كل منا، لكن.. من يدري ربما تحدث مفاجأة ويفوزThe Theory of Everything   الذي يليهما بالترشيحات بمواجهة أفلام كـAmerican Sniper اوThe Imitation Game او Whiplash او Selma او The Grand Budapest Hotel.. هذا مستبعد لكن كما نعيد دائماً في عالم هوليوود كل شيء وارد وما علينا الا الانتظار.