القائمة الكاملة لأفضل نجوم السينما العربية

كريم عبد العزيز فى الفيل الأزرق

كريم عبد العزيز فى الفيل الأزرق

كريم عبد العزيز أفضل ممثل وخالد الصاوى أفضل ممثل مساعد

كريم عبد العزيز أفضل ممثل وخالد الصاوى أفضل ممثل مساعد

فتاة المصنع لا زالت تحصد الجوائز لياسمين رئيس

فتاة المصنع لا زالت تحصد الجوائز لياسمين رئيس

المخرج محمد خان

المخرج محمد خان

أعلنت لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم السينمائي عن جوائز الدورة الـ41، من المهرجان الذي أقيم في الفترة من 31 يناير وحتى السابع من فبراير بدار الأوبرا المصرية وتضمن عرض كل أفلام السينما المصرية المنتجة فى العام 2014، ومن المقرر تسليم الجوائز رسميا السبت المقبل فى حفل كبير بمركز الإبداع داخل دار الأوبرا المصرية.
 
نصيب الأسد ذهب لفيلم "الفيل الأزرق" الذى  حصد 9 جوائز كاملة، من بينها أفضل ممثل لكريم عبدالعزيز، بينما نال خالد الصاوي جائزة أفضل ممثل دور ثان، كما أن الفيلم ذاته نال جائزة أفضل فيلم في المهرجان، وأفضل ملابس وأفضل موسيقى تصويرية وإخراج، بينما جاء فيلم "فتاة المصنع" للمخرج محمد خان في المركز الثاني بـ6 جوائز، حيث حصلت ياسمين رئيس على جائزة أفضل ممثلة، ونال المخرج محمد خان جائزة الامتياز في الإخراج، وحصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما حصلت الفنانة سلوى خطاب على جائزة أفضل ممثلة دور ثان.
 
فيلم "لا مؤاخذة" للمخرج عمرو سلامة، نال ثلاث جوائز من المهرجان الذي أقيم تحت شعار "نحو سينما مصرية.. مصرية"، وهي أفضل أفيش فيلم، وجائزة الراحل خالد السرجاني، إضافة إلى شهادتي تقدير للطفلين أحمد داش ومعاذ نبيل، كما أن لجنة التحكيم منحت جائزة خاصة لاسم الفنان الراحل خالد صالح.
 
جائزة واحدة كانت من نصيب فيلم "الحرب العالمية الثالثة" الذي قام ببطولته الثلاثي هشام ماجد، أحمد فهمي وشيكو، وذهبت الجائزة لمكياج الفيلم، بينما حصل فيلم "الخروج للنهار" على جائزتي العمل الأول لمخرجته هالة لطفي، وكذلك جائزة الصوت.