أحلام السعوديات في "أربع ألوان" بالمهرجانات الدولية

 فيلم اربع الوان

فيلم اربع الوان

 توفيق الزايدي

توفيق الزايدي

المخرج توفيق الزايدي

المخرج توفيق الزايدي

الزايدي يستلم جائزة الابداع الذهبية

الزايدي يستلم جائزة الابداع الذهبية

الزايدي اثناء تصوير الفيلم

الزايدي اثناء تصوير الفيلم

باتت الأفلام السعودية ذات بصمة مميزة وحاضرة في العديد من المهرجانات السينمائية من داخل المنطقة العربية وخارجها، وكذلك المهرجانات السينمائية الدولية. 
 
ويستعد المخرج السعودي توفيق الزايدي، خلال الفترة القادمة للمشاركة في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية بفيلمه القصير "أربع ألوان".
 
يرتكز فيلم "أربع ألوان" على أحلام الفتيات السعوديات، فهي قصة لأربعة أحلام مختلفة، حيث تدور أحداثه في إحدى الجامعات المخصصة للإناث، حين تجتمع أربع فتيات في مقهى الجامعة مع بداية العام الدراسي، ويكتبن أحلامهن على بالونات ملونة ولكن سرعان ما تختفي هذه الأحلام ويبقى السؤال: "ما الذي يقف حائلًا دون تحقيق أحلام هذه الفتيات؟".
 
تم إنتاج الفيلم بواسطة معمل  twofour54، وشارك في إنجازه عدد من أعضاء المجتمع الإبداعي في المختبر، حيث تولى هؤلاء أدوار مختلفة، بما فيها مخرج مساعد، ومنتج مساعد، ومصور فيديو خلف الكواليس، ومصور فوتوغرافي.
 
وأكد المخرج الزايدي إلى أنه جار التحضير لمشاركة فيلم "أربع ألوان" في عدد من المهرجانات الدولية في أوروبا، كما تم عرضه في الدورة الحادية عشرة من مهرجان دبي السينمائي التي أقيمت مؤخراً ضمن سوق الأفلام.
 
يُذكر أن توفيق الزايدي احد الأسماء اللامعة في مجال الإخراج السينمائي السعودي، وشارك في العديد من المهرجانات الدولية وحصل على العديد من الجوائز، من أبرزها حصوله على جائزة أفضل فيلم خليجي في مهرجان مسقط السينمائي 2010م عن فيلمه "الصمت"، وكذلك حصوله على جائزة الإبداع الذهبية عن فيلم "خروج" ضمن المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون 2011م.