برادلي كوبر يحطّم أرقام شهر يناير في تاريخ هوليوود

American Sniper

American Sniper

Taken

Taken

The Wedding Ringer

The Wedding Ringer

Selma

Selma

Paddington

Paddington

Blackhat

Blackhat

كان من المتوقع ان يحقق American Sniper أرقاما جيدة في الأسبوع الأول على إطلاقه على نطاق واسع في اميركا الشمالية، لكن الفيلم المنتظر من بطولة برادلي كوبر واخراج كلينت إيستوود حقق الرقم - الحلم 90 مليون دولار وكسر عددا من الأرقام القياسية!
 
الفيلم الذي ينتمي لقئة أعمال الحرب تم ترشيحه لـ6 جوائز أوسكار الأسبوع الماضي وربما هذا ما اعطاه دفعا اضافي خلال طرحه الفعلي هذا الاسبوع بعد اسبوعين من عروض محدودة. وبهذه الارقام تمكن American Sniper  من اقتناص لقب اكثر فيلم يحقق إيرادات خلال شهر يناير في تاريخ "هوليوود" حيث كان Avatar حقق 68,5 مليون عام 2010 واحتفظ بهذا الرقم لنحو 5 سنوات. 
 
في المركز الثاني على القائمة، حل الفيلم الجديد Wedding Ringer بـ21 مليون دولار. الفيلم ينتمي لفئة الكوميديا وهو من بطولة كيفين هارت. في المركز الثالث نجد الفيلم العائلي الجديد  Paddington الذي عرض في اميركا بعد أشهر من عرضه في بريطانيا واوروبا ودول الشرق الاوسط محققاً 19,3 مليون دولار في أيامه الأولى. 
 
وتراجع Taken 3 بطولة ليام نيسون من القمة الى المركز الرابع هذا الأسبوع محققا 14 مليون دولار بتراجع اكثر من 64% عن الأسبوع الماضي. Selma الذي تم ترشيحه ايضاً عن فئة افضل فيلم في "الاوسكار" حقق 8,3 مليون دولار متراجعا من المركز الثاني الى الخامس هذا الاسبوع بتراجع 26%. 
 
في المراتب الباقية حافظ The Imitation Game (المرشح لجوائز أوسكار عدة ايضا) على مركزه السادس مضيفاً 7 ملايين لرصيده (50 مليون كإجمالي ارباح). وتراجع من المرتبة الثالثة الى السابعة فيلم "ديزني" Into the Woods بـ6,5 ملايين. The Hobbit هبط الى المركز الثامن من الرابع بـ4,8 ملايين محققا كاجمالي 244 مليون في أسبوع عرضه الخامس، اما بالمركز التاسع حل Unbroken من اخراج انجلينا جولي بتراجع من المركز الخامس. 
 
وأتى أخيرا في المركز 10 فيلم الإثارة الجديد Blackchat بـ4 ملايين دولار فقط وهو من بطولة كريس هيمسورث واخراج مايكل مان لكن العمل نال انتقادات عدة ونقاطا منخفضة من تصنيف الجماهير ما انعكس اداءاً متواضعاً.