إليكم الترشيحات النهائية لـ"الأوسكار".. من يتوّج بالذهب؟

Julianne Moore in Still Alice

Julianne Moore in Still Alice

The Grand Budapest Hotel

The Grand Budapest Hotel

Selma

Selma

The imitation game

The imitation game

The theory of everything

The theory of everything

Whiplash

Whiplash

Rosamund Pike in Gone Girl

Rosamund Pike in Gone Girl

Reese Wirtherspoon in Wild

Reese Wirtherspoon in Wild

Birdman

Birdman

Boyhood

Boyhood

Marion Cottiard in Two days one night

Marion Cottiard in Two days one night

American Sniper

American Sniper

ككل عام، يزداد الترقب مع إقترابنا من الأمتار الأخيرة قبيل الوصول للحظة الحسم وإعلان أسماء المتوجين ببريق الأوسكار الذهبي الـ87، الحدث الأهم والمنتظر في عالم السينما حول العالم.
 
أكاديمية الجوائز أعلنت اللائحة النهائية للأعمال والنجوم المرشحة لتدون أسمائها بحروف لن تنسى فكان فيلما Birdman وThe Grand Budapest Hotel المنتميان لعالم الكوميديا السوداء نجمي الترشحيات بـ9 لكل منها، تلاهما The Imitation Game بـ8. وفي ما يلي نظرة سريعة على أبرز الرتشيحات في أهم الفئات. 
 
في فئة أفضل فيلم، انحصرت المنافسة بين American Sniper، Birdman، Boyhood، The Grand Budapest Hotel، The Imitation Game، Selma، The Theory of everything وWhiplash. ويتوقع مراقبون تمكن Boyhood المنتشي بفوزه بجائزة الغولدن غلوب من تحقيق نصر إضافي مع منافسة من Selma وImitation Game... 
 
في فئة أفضل ممثلة بدور أساسي، تعود النجمة الفرنسية ماريون كوتيار لفرحة الترشحيات في Two Days one night، في منافسة مع فيليسيتي جونز في the theory of everything، والمتعطشة للفوز جوليان مور في still alice، والبريطانية روزاموند بايك في gone girl والنجمة الشابة ريز ويرذرسبون في wild. الترجيحات تصب في مصلحة جوليان.
 
المنافسة مفتوحة أيضا في جائزة أفضل ممثل بدور أساسي مع ترشيح ستيف كاريل في foxcatcher وبرادلي كوبر في American sniper وبينديكت كومبرباتش في the imitation game ومايكل كيتون في birdman وايدي ريدماين في the theory of everything مع افضلية نسبية لريدماين وكومبرباتش. 
 
وتم ترشيح مخرجو birdman وboyhood وfoxcatcher وthe grand Budapest hotel وthe imitation game لجائزة أفضل مخرج. 
 
منافسة حامية تشهدها فئة افضل ممثلة عن دور مساعد بين بارتيشيا اركيت في boyhood ولورا ديم في wild وكيراي نايتلي في the imitation game وايما ستون في birdman والمخضرمة أسطورة الجوائز ميريل ستريب في into the woods. 
 
روبير دوفال عن the judge يتصدر ترشيحات افضل ممثل عن دور مساعد الى جانب إيثان هوك في boyhood وادوارد نورتون في birdman ومارك روفالو في foxcatcher و ج. كي. سيمونز في whiplash. 
 
اما فئة أفضل فيلم رسوم متحركة ضمت big hero 6 وthe boxtrolls وhow to train you dragon 2 وsong of the sea وthe tale of the princess kaugya مع تقدم كبير للفيلم الاول. وفي فئة أفضل فيلم اجنبي يتنافس Ida (بولندا) وLeviathan (روسيا) وTimbuktu (موريتانيا) وWild Tales (الارجنتين) وTangerine (إستونيا) لحصد اللقب. 
 
وتتنافس على جائزة افضل اغنية أعمال موسيقية في the lego movie وselma وbeyond the lights وglen Campbell وbegin again. القائمة الكاملة أعلنت وتبقى الأنظار مشدودة إلى مسرح "كوداك" حتي 22 فبراير المقبل.. فمن سيتوّج بالذهب؟