بالأرقام: من هم ضحايا قرصنة عام 2014؟

Thor

Thor

Wolf of Wall Street

Wolf of Wall Street

Robocop

Robocop

Gravity

Gravity

Desolation of Smaug

Desolation of Smaug

Frozen

Frozen

Captain America

Captain America

بات القراصنة الإلكترونيون يتركون "بصمتهم" في كل المجالات تقريباً لا سيما في عالم الفن ما يكبّد منتجي الأفلام تحديداً خسائر قد تكون فادحة احيانا... عام 2014 حفل بحالات القرصنة منذ بدايته وحتى نهاية، فما هي الأفلام الضحية لهذه القرصنة بالأرقام؟
 
في المرتبة الاولى لأكثر عمل تمت قرصنته وتحميله بطريقة غير شرعية حلّ فيلم The Wolf of Wall Street من بطولة ليوناردو دي كابريو بـ30  مليون مرة، "ليو" لم يفز بالاوسكار لكنه انتصر في سباق.. القرصنة! 
 
رائعة "ديزني" Frozen حل في المركز الثاني بـ29,919 مليون تحميل غير شرعي ليبقى Robocop في المرتبة الثالثة بـ29,879 مليون مرة. 
 
ورغم صدوره العام الماضي فإن فيلم Gravity من بطولة النجمين جورج كلوني وساندرا بولوك والذي حصد عددا وافرا من جوائز الاوسكار اتى رابعا في قائمة 2014 بـ29,375 مليون تحميل غير قانوني. وفي وقت صدر الجزء الثالث والاخير من سلسلة The Hobbit فان الجزء الثاني منه The Desolation of Smaug جرى تحميله اكثر من 27 مليون و600 الف مرة ليتحتل المركز الخامس. 
 
وبـ25 مليون و700 الف مرة يأتي سادساً فيلم Thor: The Dark World، مقابل 25 مليون و600 الف تحميل لـCaptain America في المرتبة السابعة.
 
أسطورة Hercules بالنسخة الجديدة حلت ثامنة بـ25,1 مليون تحميل، مقابل 24,3 مليون لـX Men. اما الفيلم الذي نال جائزة اوسكار افضل فيلم عام 2013 اي 12 Years A Slave فكان عاشرا في قائمة الـTOP 10 بـ23 مليون و653 الف تحميل غير قانوني...
 
هل أصبحت القرصنة معيارا للنجومية والانتشار أيضاً؟! ربما.. فالمعايبر كلها خاضعة للتغييرات!