4 أفلام جديدة من مهرجان أبوظبي إلى الغولدن جلوب

ليفياثان

ليفياثان

إيدا

إيدا

البطل الكبير 6

البطل الكبير 6

ميسي بغداد

ميسي بغداد

لا يشك أحد في أن مهرجانات الأفلام العربية، ابتداء من مهرجان القاهرة ومهرجان دبي السينمائي مرورا بمهرجان مراكش وقرطاج وغيرها سطرت لنفسها في خريطة السينما العالمية مكانا، وهو ما تأكد أخيرا حيث تم الإعلان عن ترشيح أربعة أفلام تم عرضها في مهرجان أبوظبي السينمائي للحصول على جوائز الغولدن غلوب العالمية، وذلك تأكيداً على جودة المهرجان وتميزه.
 
وتضم قائمة الأفلام المرشحة كلاً من “البطل الكبير 6" وهو الفيلم الذي اختتم به مهرجان أبوظبي السينمائي 2014، في فئة أفضل فيلم رسوم متحركة. 
 
كذلك فيلم "إيدا" المشارك في مهرجان أبوظبي السينمائي 2013، والفائز في جائزة السينما الأوروبية أخيرا، وفيلم "ليفياثان" الحائز على جائزة اللؤلؤة السوداء في مهرجان أبوظبي السينمائي 2014، في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبيّة، وكذلك الممثل جوناثان كيمبل سيمونز عن فيلم "إصابة" الذي شارك في مهرجان أبوظبي السينمائي في فئة أفضل ممثل مساعد.
 
وتأكيدا على نجاح المهرجان العربية، اختارت أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، فيلم "ميسي بغداد" الذي عرض في مهرجان دبي الدولي السينمائي ونال نجاحا كبيرا، تبين 141 فيلما للمشاركة والمنافسة على جوائز الأوسكار. وقال المخرج الكردي العراقي سهيم عمر خليفة، إنّ فيلمه "ميسي بغداد" حصد أكثر من 800 ألف مشاهدة في موقع "يوتيوب"، معرباً عن سعادته بهذا العمل، وأنّه فخور بالنتائج التي حققها الفيلم.
 
وأكدت الأكاديمية أنّ القائمة ضمت 10 أفلام مرشحة للحصول على جائزة أفضل فيلم قصير وسيتم اختيار 3 إلى 5 أفلام في منتصف يناير المقبل من قائمة المنافسة للدخول إلى المرحلة النهائية على الجائزة، وسيعلن عن اسم الفائز في حفل سيقام في 22 فبراير المقبل.