أبرز ترشيحات الغولدن غلوب

فيلم سِلما

فيلم سِلما

Leviathan

Leviathan

ريس ويذرسبون

ريس ويذرسبون

تصدر فيلم "Birdman" للمخرج أليخاندرو ايناريتو، قائمة الافلام المرشحة لنيل جوائز "غولدن غلوب"، وذلك بمنافسته على 7 فئات بما فيها أفضل مخرج. 
 
وتم ترشيح الفيلم في فئات أفضل فيلم كوميدي وأفضل موسيقى وأفضل سيناريو، بالإضافة إلى جوائز أفضل ممثلين، أساسي ومساعد، بترشيح مايكل كيتون وإدوارد نورتون على التوالي، وكذلك أفضل ممثلة مساعدة لإيما ستون.
فيلم "Boyhood" الذي بدأ تصويره في عام 2002 واستغرق 11 عاما، حصل على خمسة ترشيحات، ويروي انعكاسات انفصال والديّ طفل وشقيقته، ترصدها عين الكاميرا التي ترافقهما في مراحل تطورهما الطبيعية، ومن بين الجوائز التي ينافس هذا الفيلم للحصول عليها جائزتا أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج لريتشارد لينكلاتر.
 
كما نال فيلم "The Imitation Game" خمسة ترشيحات، من بينها أفضل فيلم درامي، وأفضل ممثل في فيلم درامي بترشيح بينيدكت كمبرباتش.
 
ومن الأفلام البارزة كذلك فيلم "Selma" الذي يتناول مسيرة احتجاج حملت اسم مدينة "سِلما" الواقعة على نهر ألاباما في الجنوب الأمريكي في عام 1965، بهدف نيل الأفرو-أمريكيين حقوقهم، وينافس هذا الفيلم على جائزة أفضل فيلم درامي وأفضل ممثل في فيلم درامي بترشيح ديفيد أويلوو، وأفضل مخرج للفنانة وكاتبة السيناريو آفا دوفيرناي، وأيضا فيلم "Wild" للنجمة ريس ويذرسبون.
 
أما الافلام الأجنبية المرشحة للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي فتمثل السويد وإستونيا، و3 أعمال سينمائية مشتركة.
 
هذا ومن المقرر أن تحيي حفل توزيع الجوائز الـ "غولدن غلوب" في 11 يناير 2015 الممثلتان تينا فاي وإيمي بويهلر، اللتان أحيتا نسخة العام الماضي من هذا الحفل، علما أن النقاد والمتابعين يصفون هذه المسابقة بالمقدمة لحفل توزيع جوائز الـ "أوسكار".