بمئات الملايين: من كان حصان هوليوود الرابح في الـ2014؟

 جينيفير لورانس حصاد هوليوود الرابح

جينيفير لورانس حصاد هوليوود الرابح

مارك وولبرغ في Transformers

مارك وولبرغ في Transformers

انجلينا جولي في Maleficient

انجلينا جولي في Maleficient

The Lego Movie

The Lego Movie

Guardians of the galaxy في القثمة

Guardians of the galaxy في القثمة

Captain America

Captain America

كل عام يمضي يترك خلفه حصاد ذكرياته، أفراحه ولحظاته التي لا نرغب بتكرارها أيضاً... وفي عالم السينما أيضاً حصاد منافسة شرسة دارت بين أفضل استوديوهات هوليوود ونجومها الكبار لكسب ملايين الدولارات وبريق النجومية والتربع على صدارة أفضل الأفلام تحقيقاً للأرباح.. فمن كسب الرهان هذا العام؟
 
يبدو أن أفلام الخيال العلمي والمغامرة لا زالت تدغدغ مشاعر المشاهدين بقوة حيث تمكن فيلم "غودزيلا Godzilla" من احتلال المركز العاشر في القائمة بأكثر من 200 مليون دولار، سبقته في المركز التاسع نسخة جديدة من افلام "سبايدر مان the amazing spider man 2 " بـ202 مليون دولار. كذلك وضمن نفسه، حل في المركز الثامن الفيلم الرائع Dawn  Planet of the Apes  أو فجر كوكب القرود بأرباح فاقت الـ208 مليون دولار. 
 
ولم تشذ المرتبة السابعة عن اكتساح أفلام الخيال العلمي السباق حيث نجح الجزء الجديد من سلسلة X Men تحت عنوان "Days of Future Past" او "ايام مستقبل الماضي" بتحقيق اكثر من 233 مليون دولار.
 
النجمة التي تفكر حالياً بالاعتزال الفني  أنجيلينا جولي كانت العنصر الأبرز وراء نجاح العمل العائلي Maleficent  من "ديزني" وتحقيقه ارباح فاقت الـ241 مليون دولار وضعته في المرتبة السادسة في القائمة.
 
اما في المركز الخامس عودة من جديد لأفلام الخيال العلمي مع فيلم Transformers Age of Extinction  من بطولة النجم مارك وولبرغ الذي ساهم بتحقيق الفيلم لـ245 مليون دولار.
 
ولأفلام الأطفال حصتها أيضا بتحقيق فيلم The Lego Movie ارباحا فاقت الربع مليار دولار (257 مليون) مع أصوات ابرز نجوم هوليوود ما وضعه في المركز الرابع.
 
ورغم معاناتها من فضيحة تسريب صور خاصة جداً من هاتفها هذا العام، لا زالت النجمة جنيفر لورانس الرقم الرابح في الشاشة الكبيرة حيث حققت للشركة المنتجة ارباحا فاقت الـ260 مليون دولار حتى الآن في الجزء الجديد Mockingjay part 1 من العمل الرائع Hunger Games  ما مكنه من احتلال المركز الثالث وسط توقعات شبه اكيدة باحتلال المركز الثاني قبل نهاية العام خصوصاً وان فيلم Captain America The winter  soldier (الثاني على القائمة حالياً) حقق نحو 260 مليون ايضا لكن مضى على عرضه اشهر عدة.
 
اما في القمة فقد حل فيلم المغامرة والتشويق Guardians of the Galaxy  "حراس المجرّة" بأرباح خيالية تخطت الـ330 مليون دولار وهو من بطولة كريس برات وزوي سالدانا واصوات نجوم اخرين ابرزهم فين ديزيل وبرادلي كوبر. 
 
اللافت هو غياب أفلام الرومنسية والدراما والكوميديا عن القائمة وسط تراجع لنجوم هوليوود الكبار عن المنافسة.. إنه عصر التكنولوجيا يغزو حتى خيارات السينما مع اكتساح شبه كامل لافلام الخيال العلمي.
 
وانتم ماذا شاهدتم من هذه الأفلام وما هي قائمتكم للافلام المفضلة لهذا العام؟