"نظرية كل شي" فيلم افتتاح مهرجان "دبي السينمائي" في دورته الـ 11

نظرية كل شي فيلم افتتاح المهرجان

نظرية كل شي فيلم افتتاح المهرجان

في الغابة الفيلم الختامي

في الغابة الفيلم الختامي

تكريم الممثل المصري القدير نور الشريف

تكريم الممثل المصري القدير نور الشريف

المؤتمر الصحفي في جميرا زعبيل سراي

المؤتمر الصحفي في جميرا زعبيل سراي

عقدت صباح اليوم إدارة مهرجان دبي السينمائي مؤتمر صحفياً مفصلاً في "جميرا زعبيل سراي" بحضور رئيس المهرجان عبد الحميد جمعة والمدير الفني مسعود آل علي والمديرة الإدارية شيفالي بانيا ومدير سوق دبي السينمائي سامر المرزوقي.
 
وتضمن المؤتمر إعلان التفاصيل الكاملة للدورة الـ 11 عن المهرجان الذي ينطلق في 11 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 17 من الشهر نفسه بحضور حضور كوكبة من النجوم العرب والعالميين من ممثلين ومخرجين ونقّاد وكتّاب سيناريو ومنتجين والخبراء في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم.
 
وكشف إدارة المهرجان عن فيلمي الافتتاح والختام حيث يستهل المهرجان بفيلم "نظرية كل شي The Theory of Everything"، للمخرج البريطاني جيمس مارش، ومن بطولة إيدي رييدمايني وفيليسيتي، وهو يتناول السيرة الذاتية لعالم الفيزياء ستيفن هوكينغ الذي يعتبر أعظم عقل إنساني لا يزال على قيد الحياة. 
 
أما ختام المهرجان سيكون مع فيلم " في الغابة Into The Woods"، للمخرج الأمريكي روب مارشال والذي يعرض لأول مرة دولياً، والفيلم من بطولة كوكبة من نجوم هوليود هم: ميرل ستريب وجوني ديب وايميلي بلنت و آنا كندرك و كريس باين، وهو فيلم من إنتاج ديزيني يحكي 4 من قصصها الشهيرة هي ( سندريلا، و ذات الرداء الأحمر، ورابونزل، و جاك وشجرة الفاصولياء) متشابكة في حبكة واحدة.
 
أما مجموع الأفلام الذي ستعرض في المهرجان فيصل الإجمالي إلى 118 فيلماً بين روائي طويل وقصير وغير روائي، وذلك على مدى 8 أيام تضم 55 عرضاً عالمياً من 48 دولة بما يقرب 34 لغة.
 
ويكرم المهرجان هذا العام الممثل المصري القدير نور الشريف وذلك بمنحه جائزة تكريم إنجازات الفنانين، عن مسيرته الفنية الطويلة التي تشمل أدواراً في 100 فيلم على مدى 5 عقود.
 
وهذا العام ستقام عروضاً مجانية لمجموعة مختارة من الأفلام التي ستعرض في الهواء الطلق في الوجهة الشاطئية الأبرز في دبي "ذا بيتش".
 
يشار إلى أن جميع الأفلام تعرض في مسرح مدينة جميرا والمسرح المفتوح بمدينة جميرا  ومسرح سوق مدينة جميرا ودور عرض فوكس في مول الإمارات.
 
ويمكن الحصول على معلومات أكثر من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمهرجان: