فيلم X-Men: Days of Future Past... إبهار بصري بنبرة الندم

ملحمة سينمائية من أجل الحفاظ على المستقبل

ملحمة سينمائية من أجل الحفاظ على المستقبل

 الشخصيات الأساسية في الفيلم

الشخصيات الأساسية في الفيلم

X-Men Days of Future Past

X-Men Days of Future Past

هي - هلا الجريد
 
مع دخول شهر مايو بدأ موسم أفلام الإنتاج الضخم والتي تعتمد على التقنيات الحديثة و الإبهار البصري وشدّ جمهور العطلة الصيفية التي يغلب عليها الجيل الجديد من الشباب وصغار السن.
 
ومن أفلام الصيف التي نزلت في دور السينما الإماراتية الفيلم المنتظر ثلاثي الأبعاد:  X-Men: Days of Future Past .. وهو الجرء السابع من سلسلة أفلام X-Men.
 
تدور أحداث هذا الجزء حول X-Men أي فئة لهم قدرات خاصة بهم تختلف عن بقية البشر حيث يمتلكون قوة تختلف بين كل فرد والآخر وهي قوة لا تقهر تقريباً، وماهو ملفت في هذا الجزء هو محاولة تغيير المستقبل لجعله أفضل من خلال تغيير ما حدث في فترة سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في العام 1973م، عند توقيع معاهدة السلام في باريس بين الولايات المتحدة الأميركية وفييتنام.
 
يكلف "لوغان" ويجسّد الشخصية النجم هيو جاكمان بالإنتقال إلى الماضي ليقنع أصدقاءه في المستقبل بتغيير مجريات الأحداث للمحافظة على هذا المستقبل من الأسلحة الفتاكة التي سوف تدمر المستقبل. ولم تكن مهمة "لوغان"  سهلة حيث يواجه صعوبات بالغة في إقناعهم كون صديقيه "بروفيسور إكس" و "ماغنيتو" لم يكونا على وفاق بالإضافة إلى أنهما يتسمان بصعوبة المراس إضافة إلى ان علاقتهما الشائكة مع " ميستيك" المتحولة تزيد الطين بلة.
 
الإبهار البصري حاضر وبقوة في هذا الجزء وترتيب الأحداث يشدّ المشاهد وتتضح نبرة الندم في فقدان السيطرة على المستقبل الذي تسحقه أسلحة لا تعرف سوى الدمار وهي من صنع البشر.
 
الفيلم جيد جداً من حيث التقنية والإخراج، كما أن الحبكة السينمائية للعودة إلى الماضي، أعطت الفيلم عمقاً أكثر.
 
الفيلم من  تمثيل "هيو جاكمان" و"جيمس مكافوي" و"مايكل فاسبندر" و"جينفير لورنس" و"هالي بيري" و"آنا باكوين" و"ألن بيج" و"نيكولاس هولت" و"شون أشمور" و"بيتر دنكليج" و"باتريك ستيوارت" و"إيان ماكيلين" ومن إخراج "براين سينجر".
 
يشار إلى أن سلسلة أفلام  X-Men التي بدأت في عام 2000 واحدة من أنجح سلاسل الأفلام عبر تاريخ السينما حيث حققت الـ6 أفلام معاً إيرادات بلغت 2.3 مليار دولار في مبيعات شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر إطلاق الفيلم الثامن في المجموعة X-Men: Apocalypse في عام 2016.