6 نجمات تترقبهن العيون في مهرجان كان 2014

nicole kidman

nicole kidman

Leila HATAMI

Leila HATAMI

nicole kidman

nicole kidman

nicole kidman

nicole kidman

SofiaCoppola

SofiaCoppola

Sofia Coppola

Sofia Coppola

Leila HATAMI

Leila HATAMI

jane-campion

jane-campion

carole bouquet

carole bouquet

carole-bouquet1

carole-bouquet1

Do Yeon JEON

Do Yeon JEON

Do Yeon JEON

Do Yeon JEON

Do-Yeon JEON

Do-Yeon JEON

carole bouquet

carole bouquet

هي: عمرو رضا
 
السجادة الحمراء الشهيرة لمهرجان كان لا تنقصها الأضواء، فأجمل وأشهر نجمات الفن السابع مررن من هنا. ومع فعاليات الدورة السابعة والستون التي تفتتح اليوم، ستشهد السجادة إطلالات ساحرة للنجمات للمشاركات في المهرجان الأشهر حول العالم، وحضور العروض الخاصة لأفلامهن... لكن 6 نجمات فقط ستترقبهن كل الأنظار لمَ لا وهن صاحبات القرار الأخير في الحدثين الأبرز هذا العام.
 
لا صوت يعلو اليوم على صوت النجمة الشهيرة نيكول كيدمان، فعلى بعد خطوات قليلة من هدير الغضب العارم لعائلة موناكو، سيتوجب عليها حضور العرض الأول لأحدث أفلامها GRACE DE MONACO غريس موناكو والدفاع عنه أمام بيان رسمي صادر من القصر الملكي يصف الفيلم بالمهزلة، وتصريحات نارية أطلقتها الأميرة ستيفاني بالأمس بعدما فشلت كل محاولات وقف عرض الفيلم.
 
معركة نيكول لن تقتصر على مواجهة انتقادات العائلة المالكة، ولكنها مطالبة اليوم بالانحياز لمنتج الفيلم أو المخرج بعدما تسبب الخلاف بينهما لظهور نسختين من العمل، ولا أحد يعرف حتى الآن أي نسخة ستطرح للعرض التجاري، بعدما انتصر المهرجان لرؤية المنتج وقرر عرض النسخة الخاصة به. ما ستفعله نيكول اليوم قد يؤثر على المهرجان كله طوال الأيام القادمة.
 
عدسات الكاميرات وأعين المراسلين لن تفارق وجه النيوزيلندية Jane Campion جان كامبيون التي ستترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية هذا العام، فكل ايماءة منها قد تكشف عن مسار السعفة الذهبية، كما أن وجودها ذاته يمثل حدثا فريدا في المهرجان فهي المخرجة الوحيدة الفائزة بالسعفة الذهبية عن فيلمThe piano  "البيانو"، وكذلك أول مخرجة تتحصل على السعفة الذهبية للفيلم القصير عن فيلم "تمرين في الانضباط" فضلا عن كونها الشخصية الوحيدة في عالم السينما التي تحصلت على الجائزتين.
 
لكن العدسات نفسها ستلاحق بقية نجمات اللجنة وأبرزهن الممثلة الفرنسية Carole Bouquet كارول بوكي الحائزة على جائزة سيزار كأفضل ممثلة، والممثلة والمنتجة والمخرجة الأميركية Sofia Coppola صوفيا كوبولا التي رشحت سابقا لنيل الأوسكار كأفضل مخرجة أربع مرات وحازت على الأسد الذهبي بمهرجان البندقية عام 2010، والممثلة الكورية Do-Yeon JEON جون دي يون أول ممثلة كورية تحصل على جائزة الأداء بمهرجان كان عن دورها في فيلم Secret Sunshine من إخراج لي شانغ دونغ سنة 2007، والإيرانية ليلى حاتمي الحائزة على الدب الفضي من مهرجان برلين عام 2011، فهن صاحبات القرار الحاسم في اختيار نجوم ونجمات الدورة السابعة والستون لمهرجان كان.
 
كل النجمات سيخطفن الأضواء لبرهة من الوقت على السجادة الحمراء لمهرجان كان، الا النجمات الست فهن على موعد مع الاثارة "وعيون المراقبين" طوال أيامه.