"عصيان" يهزّ أميركا الشمالية

Dievergent

Dievergent

Peabody

Peabody

Need-For-Speed

Need-For-Speed

Muppets-Most-Wanted

Muppets-Most-Wanted

300-Rise-of-an-Empire

300-Rise-of-an-Empire

اعداد: يورغو البيطار
 
تصدر فيلم الحركة والاثارة الجديد "مستعصٍ" Divergent إيرادات السينما في أميركا الشمالية بإجمالي 56 مليون دولار وهو رقم هام. الفيلم من بطولة شايلين وودلي وثيو جيمس وفانيسا تيلور ومن اخراج نيل بيرغر. ويتطرق لقصة خيالية حيث تبقى مدينة واحدة ناجية بعد حرب مدمرة ويضطرّ سكانها الى ممارسة طقوس جديدة للحفاظ على امنها دائماً. 
 
في المركز الثاني فيلم المغامرة والكوميديا والجريمة الجديد "الدمى المتحركة الاكثر ملاحقةً ‭‭Muppets Most Wanted‬‬ مسجلا 16.5 مليون دولار. الفيلم من اخراج جيمس روبن وبطولة ريكي جريفيه وتاي باريل وتينا فاي.
 
وتراجع فيلم الرسوم المتحركة ‭‭Mr. Peabody & Sherman‬‬ من المركز الأول الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الثالث مسجلا 11.7 مليون دولار.
 
كما تراجع الفيلم الرائع 300 بعث امبراطورية او 300 Rise of an empire من المركز الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع بايرادات بلغت 8.7 مليون دولار. الفيلم من إخراج نوام مورو وبطولة سوليفان ستابلتون وإيفا غرين ولينا هيدي.
 
وفي المركز الخامس جاء فيلم الكوميديا والدراما الجديد "الله لم يمت" God’s Not Dead بـ8,6 مليون دولار. الفيلم من اخراج هارولد كرونك وبطولة كل من شين هاربر وكيفن سوروبو وديفيد وايت.
 
وفي بقية المراكز تراجع فيلم الحركة Need For Speed "الحاجة الى السرعة" من المركز الثالث الى السادس، وتقدم فيلم "فندق بودابست الكبير" the Grand Budapest Hotel من الثامن الى السابع. فيلم Non Stop هبط من المركز الرابع الى الثامن، فيما تراجع ايضا فيلم Lego من السادس الى التاسع اما المركز العاشر فاحتله فيلم Tyler Perry's The Single Moms Club متراجعا من المركز الخامس.