مهرجان مراكش الدولى للفيلم يفتتح بنكهة بوليودية

شارون ستون

شارون ستون

عادل إمام

عادل إمام

حضور المهرجان

حضور المهرجان

شارون ستون

شارون ستون

يسرا

يسرا

شارون ستون

شارون ستون

عادل إمام

عادل إمام

في قصر المؤتمرات بمراكش أقيم احتفال ضخم للإعلان عن بدء فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان مراكش الدولي للفيلم ويشكل هذا المهرجان مناسبة متميزة لعشاق السينما. فقد شهد اليوم الأول من المهرجان تكريم شقراء هوليود الممثلة الأميركية شارون ستون التي استقبلت استقبالاً حاراً من طرف الجمهور الحاضر.
 
وصرح المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي رئيس دورة المهرجان لهذا العام أن شارون ستون جميلة وفاتنة. وبدورها قالت ستون لدى وصولها إلى حفل الافتتاح بعد تحية مئات الأشخاص لها "إنني في لحظة حماسية وجذابة بالنسبة لي شخصيا فممثلون كبار يكرمونني هذا المساء". يذكر أن حورية الشاشة الفضية الهوليودية قد أمضت أعياد الشكر في منطقة مرزوكة الصحراوية جنوب المغرب قبل أن تحل بالمدينة الحمراء مراكش.
 
ومن أكثر الفنانين الذين شكل حضورهم علامة فارقة النجم السينمائي المصري الزعيم عادل إمام الذي تجمهر حوله العديد من عشاق فنه الكوميدي وهو يعبر السجاد الأحمر ليحيوه وبدوره رد على هتافات معجبيه بابتسامته العريضة التي  تُميزه. كما حضرت المهرجان أيضاً الفنانة يسرا التي أوقفت تصوير مشاهد مسلسلها الجديد "كان زمان في المحروسة" للمخرج عمرو عرفة لتحل ضيفة على المهرجان إلى جانب الزعيم عادل إمام ومن المقرر أن تستكمل تصوير المسلسل بمجرد عودتها من المغرب.
 
وفي حفل الافتتاح قال المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي رئيس لجنة التحكيم أثناء تقديم الأعضاء إنه سعيد للتواجد فوق أرض يعزها كثيراً وصور فوقها اثنين من أنجح أفلامه "كوندون" و"الإغراء الأخير للمسيح".
 
يذكر أن السينما الهندية كانت حاضرة من خلال فيلم الافتتاح ما أعطى للحفل نكهة جمعت بين بوليود وهوليود بفيلم يحمل عنوان "رام ليلاً" الذي يعد نسخة حديثة لروميو وجولييت وهو من توقيع المخرج الهندي "سانجاي ليلا بانسالي" صاحب الفيلم المشهور "ديفداس" الذي قُدم ضمن اللائحة الرسمية لمهرجان كان سنة 2002 والحاصل على جائزة أفضل فيلم أجنبي.