ما سرّ تقهقر نجوم هوليوود الكبار؟!

Jackass Presents Bad Grandpa

Jackass Presents Bad Grandpa

The Counselor

The Counselor

Gravity

Gravity

Escape Plan

Escape Plan

Captain Phillips

Captain Phillips

Years A Slave

Years A Slave

بعد السيطرة على صدارة قائمة الافلام في اميركا الشمالية لـ3 اسابيع متتالية، هبط فيلم الاثارة وحبس الانفاس Gravity مع النجمين Sandra Bullock  وGeorges Clooney للمركز الثاني خلف الفيلم الكوميدي Jackass Presents:
 
Bad Grandpa من بطولة Johnny Knoxville الذي جمع 32 مليون دولار في ايامه الاولى ما يؤكد ان عددا كبيرا من الافلام الكوميدية حققت نجاحا هذا العام. 
 
في اسبوعه الرابع هبطت ايرادات Gravity نحو 33% الى 20,1 مليون دولار ليكسب حتى الآن 199,6 مليون دولار ما يضعه في المركز التاسع في افلام هذا العام وما زال في السباق نحو تحقيق 250 مليون دولار متوقعة. 
 
في المركز الثالث، نجد متراجعا من المركز الثاني فيلم الدراما Captain Phillips مع Tom Hanks وCatherine Keener الذي حقق 11,6 مليون دولار وكإجمالي 69,9 مليون دولار وسيتخطى في نهاية مشواره 100 مليون. 
 
اما النتيجة المخية للآمال فحققها الفيلم المدجج بالنجوم The Counselor (المستشار) وهو من نوع الاثارة الذي حقق رقما ضعيفا جدا هو 7,8 مليون دولار. الفيلم من اخراج المخرج الشهير Ridley Scott ويضم في بطولته النجوم Penelope Cruz، Cameroon Diaz، Javier Bardem وBrad Pitt. والمخزي ان الجمهور صنفه بعلامة D المروعة! وينضم الفيلم الى مجموعة من الافلام الفاشلة في الفترة الاخيرة كـRunner Runner، Escape Plan، Machette Kills وThe Fifth Estate وكلها من بطولة عدد من كبار نجوم هوليوود. 
 
وحافظ على مركزه الخامس فيلم الكرتون Cloudy with a chance of meatballs 2 بـ6,3 مليون دولار متخطيا بذلك رقم الـ100 مليون دولار في عرضه.
 
الافلام التي دخلت القائمة الاسبوع الماضي تراجعت بحدة هذا الاسبوع، فهبط فيلم الرعب Carrie 2 من المركز الثالث الى السادس بـ6 مليون دولار (26 مليون في اسبوعين). كما تراجع بشدة فيلم الحركة Escape Plane من المركز الرابع الى السابع بـ4,6 مليون دولار (17 مليون في اسبوعين) وهو من بطولة النجمين Sylvester Stalone وArnold Schwarzenegger. من جهته، خرج فيلم قصة مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج بعنوان The Fifth Estate من المركز 8 الى 14 برقم كارثي هو 570 الف دولار فقط ليحقق 2,8 مليون باسبوعين. 
 
وتقدم من المركز السادس عشر الى الثامن فيلم الدراما Years a slave12 ( اثنا عشر عاماً من العبودية) من بطولة Chitewel Ejiofor وBrad Pitt وMichael Fassbender ليحصد 2,13 مليون دولار. 
 
الفيلم الكوميدي Enough Said تراجع من المركز 7 الى 9 بـ1,5 مليون دولار (جمع 13 مليون حتى الان) وفي المركز العاشر تراجع ايضا لفيلم Prisoners من المركز 6 الاسبوع الماضي بـ1 مليون دولار (59 مليون حتى الان).