موطن "بوليوود" وأرض الثقافات.. إكتشفوا مومباي المذهلة

مطعم the table

مطعم the table

مطعم copper chimney

مطعم copper chimney

 مطعم copper chimney

مطعم copper chimney

 مشهد لمومباي

مشهد لمومباي

مطعم the table

مطعم the table

من تاج كلوب

من تاج كلوب

 من مطعم dum pukht

من مطعم dum pukht

من مطعم dum pukht

من مطعم dum pukht

من مركز بالاديوم التجاري

من مركز بالاديوم التجاري

فندق ناريمان بوينت

فندق ناريمان بوينت

تاج كلوب

تاج كلوب

Chhatrapati Shivaji Terminus

Chhatrapati Shivaji Terminus

Bungalow

Bungalow

AER

AER

Colaba Causeway

Colaba Causeway

Colaba Causeway

Colaba Causeway

بوابة الهند

بوابة الهند

المشهد من ناريمان بوينت

المشهد من ناريمان بوينت

Dome

Dome

AER

AER

يصعب الحديث عن مدينة مومباي الهندية بالكلمات فقط فكل ما فيها ينبض بالحياة والثقافة والتاريخ والعصرية والفن والموسيقى والألوان فعلياً في الوقت نفسه.
 
إنها أغنى مدينة في الهند وأكثر المناطق سكاناً وهي ايضاً موطن السينما الهندية الشهيرة "بوليوود" وكذلك مهد المؤسسات المالية والاقتصادية في وقت ان العديد من سكانها يعيشون في فقر كبير.  
 
فحين يقال ان مومباي مدينة التناقضات فهذا ليس خيالياً بل حقيقة وهذه التناقضات وإن كانت قاسية للبعض فهي ملهمة الى حد كبير. ففي كل مكان تذهب إليه فيها ستجد ما هو جديد ومختلف ومميز، فهي أرض الفرص. سنكتشف في ما يلي أفضل ما في مومباي لتعيشوه بكل حواسكم بزيارتكم المقبلة إليها.
 
الفنادق الفاخرة 
ارتبط قصر تاج محل بتاريخ الهند منذ 1903 ورغم انه في أغرا فإنه أوحى لانشاء فندق "تاج كلوب" الفاره الذي يضم مناظر رائعة وخدمة 24 ساعة ويتميز باللاونج الفريد. ويعرف الفندق بتحقيق الأمنيات من حجز بطاقات لأروع المناسبات وكذلك حجز رحلات خاصة بحرية او جوية. ننصحكم ايضا بفندق Nariman Point الذي يتميز بمناظره الرائعة على بحر العرب وفندق Four Seasons بمشاهده البانورامية ويقع قرب اكبر مركز تجاري في المدينة Palladium. 
 
تناول الطعام
من أفخر المطاعم في المدينة مطعم The Table وDum Pukht وTrishna الذي يلقب بجنة السياح ويقدم اطيب طبق كراب في المدينة. اما في حال كنت تريد تجربة مثلى للطعام الهندي زر مطعم Copper Chimney وغيرها الكثير. 
 
لمحبي الفخامة
للتمتع باجمل منظر لمومباي من أعلى نقطة يعتبر Aer هو الافضل ويقدم مشروبات فريدة وحفلات تستمر حتى الصباح الأولى. ويجب اعتماد اللباس الرسمي حصراً عند الذهاب اليه. أما Dome فيعتبر مثالياً للتمتع بغروب الشمس المذهل كذلك يفرض فيه اللباس الرسمي. اضافة الى عشرات الاماكن الساحرة التي تتميز كل منها بخصائص تجعله مقصدا.
 
التسوق
في حال كنتم من عشاق التسوق وسط الشارع والاختلاط بالثقافة الهندية التقليدية زوروا سوق Colaba Causeway وهو مكان مثالي لشراء الهدايا والتذكارات والملابس كما يضم عددا من المقاهي الشعبية. اما Palladium فهو عنوان للماركات الفاخرة المتواجدة في اهم الاسواق العالمية ويتميز بديكوره العصري في وقت ان Bungalow 8 فحصل على شهرة عالمية بفضل تصاميمه التقليدية من الملابس الهندية ويعرض كذلك منتوجاته في باريس. 
 
نقاط جذب
"بوابة الهند" يعتبر أيقونة فعلية لمومباي وقد بني عام 1911 خلال زيارة الملك جورج الخامس الى الهند وتم الاستيحاء منه من قوس النصر في باريس. وتستخدم البوابة حالياً كمركز لانطلاق اليخوت الخاصة ومنطلقاً لرحلات بحرية إضافة لعروض فنية ونشاطات متنوعة. ولمحبي الاطلاع على الثقافة العريقة لا بد من زيارة محطة نقل Chhatrapati Shivaji Terminus التي تعتبر التجسيد الأفضل للهندسة القوطية في البلاد وهي مصنفة حاليا ضمن التراث العالمي وهي مزدحمة بالسياح طوال ايام العام. 
 
ولأن الهند هي أرض رياضة الكريكت فلا يجب تفويت فرصة زيارة ملعب Wankhede الذي شهد تتويج الهند بعدد كبير من البطولات العالمية في الرياضة ويعتبر مصدر فخر للشعب الهندي. 
 
وفي حال اردت اختبار تناقضات مومباي خذ جولة في الضواحي القريبة من قلب المدينة فيمكن زيارة منطقة Dharavi وهي موقع تصوير الفيلم الشهير Slumdog Millionaire الذي يصور الحياة في مومباي ويمكن طلب جولة من وكالات السفر الى المكان الذي رغم فقره يستقطب السياح نظراً لشهرته الواسعة حاليا. 
 
هذا غيض من فيض مومباي فهل تكون جزءاً من مخططاتكم السياحة المقبلة.