5 مواقع رائعة في المغرب تدعوكم لزيارتها!

المغرب بلد ساحر تراثه عريق و مذاقه رائع و يضم العديد من الأماكن العريقة في تاريخه

المغرب بلد ساحر تراثه عريق و مذاقه رائع و يضم العديد من الأماكن العريقة في تاريخه

باب المنصور .. حارس عملاق في مدينة مكناس

باب المنصور .. حارس عملاق في مدينة مكناس

ساحة جامع الفنا في مراكش

ساحة جامع الفنا في مراكش

شواطئ أغادير النقية

شواطئ أغادير النقية

مسجد الملك حسن الثاني في الدار البيضاء

مسجد الملك حسن الثاني في الدار البيضاء

المغرب بلد ساحرة غنية بالطبيعة الخلابة والألوان الرائعة والتراث العريق .. أزياؤها مميزة وطعامها فريد و مشهورة بالضيافة إلا أن أهلها يفتحون قلبهم فقط لمن يعاملهم بصدق واحترام! 
 
نضع لكم في موضوعنا اليوم 5 مواقع رائعة لا بد من الذهاب إليها عند زيارتكم للمغرب .. 
 
1- باب المنصور 
 
يقف هذا الباب كحارس عملاق في مدينة مكناس و تحديداً في ساحة الهديم. وقد أسسه المولى إسماعيل أولاً ومن ثم أتم تشييده ابنه مولاي عبدالله عام 1732م. يتميز بضخامة بوابته و بديكوراته المزخرفة والفسيفساء البديع الذي يزينه. 
 
2- مسجد الحسن الثاني 
 
يقع مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء و يطل بشكل جزيئ على البحر و هو أكبر مسجد في أفريقيا  و يحتل المرتية الـ 13 على مساجد العالم من حيث الحجم. يعتبر المسجد واحة ثقافية عريقة حيث يتضمن بالإضافة إلى قاعةالصلاة مكتبة و متحف و مدرسة لتحفيظ القرآن. أما مئذنته فهي أنلسية الطابع وقد تم الشروع في بنائه عام 1987م و لكنه اكتمل في عهد الملك الحسن الثاني عام 1993م. 
 
3- الطبيعة في أغادير 
 
لا يمكن أن يفوت سواح المغرب العاشقين للطبيعة المغرب زيارة شواطئ أغادير الرملية الساحرة والاستمتاع بصفائها فهي من أنقى الشواطئ في العالم وأقلها تلوثاً. يمكنكم أيضاً زيارة متنزه سوس ماسة الوطني الذي هو أشبه بمحمية لأنواع عديدة من الطيور والحيوانات. 
 
4- فاس البالي
 
يقع فاس البالي في مدينة فاس و هو جنة لعشاق الاعمال الحرفية التقليدية حيث يضم الآلاف من النعال المغربية الملونة و والفوانيس المغربية المميزة و الجلود  المغربية المدبوغة.. ليس هذا فقط بل يمكنكم أيضاً مشاهدة كيفية دبغها من جلود الحيوانات على الطريقة التقليدية في مدبغة شوارة العريقة. 
 
5 - جامع الفنا
 
هي الساحة الأشهر في مراكش والتي تعكس رح المغرب حيث تضج  بالموسيقى و العرافين و سحرة الثعابين و رواة القصص! قد لا تستطيع المكوث فيها طويلاً بسبب الضجيج العالي ولذا يمكنك اللجوء إلى المقاهي والمطاعم التي تشرف عليها حيث تستمع بمشاهدة حمى جامع الفنا من فوق.