ما يمكنكم فعله في العيد في الإمارات

ما يمكنكم فعله في العيد في الإمارات

ما يمكنكم فعله في العيد في الإمارات

طيف من الفعاليات في جزيرة الماريه

طيف من الفعاليات في جزيرة الماريه

شخصيات برنامج الأطفال التلفزيوني الشهير

شخصيات برنامج الأطفال التلفزيوني الشهير "افتح يا سمسم"

العيد في دبي

العيد في دبي

الحفلات الغنائية

الحفلات الغنائية

تم الإعلان اليوم أن يوم الخميس الموافق  24  من شهر سبتمبر الجاري هو أول أيام عيد الأضحى المبارك وأن اليوم الإثنين هو المتمم لشهر ذي القعدة و يوم غد الثلاثاء الموافق  15 من شهر سبتمبر هو غرة شهر ذي الحجة.
وتنتشر مظاهر العيد في العديد من الأمكان في الإمارات وتعم فرحة العيد في كل مكان مع الفعاليات والأنشطة الخاصة بالعيد التي نستعرض لكم منها:
 
طيف من الفعاليات في جزيرة الماريه، أبوظبي
 
توفر جزيرة الماريه طيفاً واسعاً من الفعاليات، وعروضاً للفنون التراثية، والتسوق في المحلات الفاخرة، وتناول الطعام في المطاعم الراقية التي تتميز بأجواء البهجة خلال أيام العيد.
 
وسوف يستمتع ضيوف جزيرة الماريه خلال عيد الأضحى هذا العام بتقاليد الضيافة العربية الأصيلة، وتناول التمور واحتساء القهوة العربية في الخيمة البدوية التي ستقام في "الغاليريا"، مركز التسوق الفاخر في جزيرة الماريه. 
 
كما تشمل الفعاليات عروض الصقور التي تتيح للزائرين التعرف عن قرب على الصقور الحاصلة على جوائز في مجال رياضة الصيد بالصقور على مستوى المنطقة، وهي الرياضة العريقة التي لطالما عرفتها القبائل العربية منذ القدم. 
 
كذلك سيستعرض فنانون محترفون مهاراتهم في صنع تشكيلات ومجسمات رائعة من الرمل، في الوقت الذي يطلع الزائرون على تجربة النقش بالحناء ذات التصاميم الأنثوية العريقة والأنيقة، التي تتزين بها النساء والفتيات في مختلف أنحاء الجزيرة العربية ومنطقة الشرق الأوسط منذ ألف عام، فضلاً عن مشاهدة عروض الرقص التراثي والموسيقى الشعبية الإماراتية المتميزة.  
 
وتتيح "الماريه" لزائريها خلال أيام عيد الأضحى المبارك هذا العام للالتقاء بشخصيات برنامج الأطفال التلفزيوني الشهير "افتح يا سمسم"، وهم "نعمان"، و"شمس" و"غرغور" و"إلمو"، الذين سيقدمون عرضاً تعليمياً وترفيهياً مميزاً، فضلاً عن عروض تعلم الفنون والحرف اليدوية. وسوف يحظى عشاق الموسيقى الصغار بفرصة حضور المسرحيات والعروض الموسيقية في "كابودل"، المنطقة المخصصة للألعاب الترفيهية والتعليمية للأطفال، الواقعة ضمن "الغاليريا".
 
فعاليات عائلية مميزة تناسب جميع الأعمار والأذواق في دبي مول
 
من الفترة 22 حتى 26 سبتمبر 2015، سيزدان "دبي مول" بطابع تقليدي عربي ويستقبل زوّاره بباقة متنوعة من الفعاليات التقليدية المتميّزة طيلة أيام العيد، من الساعة 3 عصراً وحتى منتصف الليل. وسيلمس الضيوف روح الأصالة العربية منذ دخولهم منطقة الأزياء، حيث سيتم استقبالهم بالتمور والقهوة العربية ، وبأنغام ومعزوفات الموسيقى العربية الكلاسيكية، التي ستضيف على المكان لمسة أُخرى من الأجواء الشرقية الساحرة. وفي منطقة السوق، سيتاح للزوار فرصة التقاط الصور التذكارية مع الصقور الجارحة، التي تُعد رمزاً من رموز التراث العربي الأصيل. 
 
وسيحتضن "دبي مول" أيضاً ورش عمل "الأوريغامي" التي ستبهج الأطفال يومياً بين الساعة 3 مساءً و9 مساءً، في "ذا فيلج". بالإضافة إلى كل ذلك، سيقدم دبي مول لزواره خلال العيد العرض الأول "ألعاب العقل من ناشيونال جيوغرافيك" حيث سيتضمن العرض معرضاً للخدع البصرية عند منطقة الشلال، والتي تقدَّمها OSN. 
 
كما سيتم تقديم مجموعة من الفعاليات الترفيهية للأطفال، كالرسم على الوجوه وتقديم البالونات للأطفال، وذلك في الطابقين، الأول والثاني للمول، من الساعة 3 عصراً.
 
حفلات عيد الأضحى الغنائية في دبي 
 
سيكون عشاق فنان العرب محمد عبده على موعد معه يوم 24 سبتمبر 2015 في الحفل الذي سيقام في الحبتور جراند بيتش - منتجع و سبا في دبي.
ويقدم الفنان الكبير أجمل ما قدمه في مشواره الفني الممتد لـ50 عام، في حين جمهور الفنان المتجدد رابح صقر هم أيضاً على موعد معه في الحبتور جراند بيتش - منتجع و سبا في دبي في سهرة غنائية خاصة بعيد الأضحى المبارك يوم 25 سبتمبر 2015.
 
عروض الألعاب النارية في شاطئ ذا بيتش (JBR)، دبي
 
لا تكتمل احتفالات الأعياد بدون الألعاب النارية وهي التي تضفى جو البهجة والسرور في سماء دبي.
وخلال احتفالات "العيد في دبي – عيد الأضحى"، ستكتسي سماء دبي بالألوان المتنوعة لتزيد من أجواء الفرحة والبهجة وتعزز من فرحة الجميع بالعيد وسوف تنطلق الألعاب النارية في الساعة التاسعة مساءً خلال ليالي العيد الخمسة في شاطئ ذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس(JBR). 
 
وكل عام وأنتم بخير مع تمنياتنا لكم بإجازة سعيدة.