الخليجيون .. الأكثر إنفاقاً في بريطانيا

الخليجيون .. الأكثر إنفاقاً في بريطانيا

الخليجيون .. الأكثر إنفاقاً في بريطانيا

تستقبل المملكة المتحدة في كل عام الملايين من السياح ولكن النسبة الأكبر مؤخراً باتت من نصيب دول الزائرين من قطر والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة حيث تصل نسبتهم إلى 55% من عدد الزائرين لبريطانيا.
 
وقد كشفت دراسة لوكالة "VisitBritain" أو "زوروا بريطانيا" الوطنية الحكومية للسياحة في المملكة المتحدة حول مدى إسهام التسوق في زيادة عائدات السياحة بالمملكة المتحدة، إن الزائرين من دول الخليج هم من أكثر المتسوقين من السائحين للمملكة المتحدة.
 
وتقول الدراسة إن معدل إنفاق السائح الواحد الزائر للمملكة المتحدة من دولة قطر ودول الخليج الأخرى تصل إلى ما قيمته 2372 جنيها إسترلينيا خلال زيارته للسياحة في المملكة.
 
التسوق
 
وتخلص الدراسة إلى أن التسوق هو واحد من أهم الأنشطة التي يقوم بها السائحون الزائرون لبريطانيا من أنحاء العالم المختلفة وأن نسبة التسوق ضمن أنشطة الزائرين بلغت في عام 2014 ما نسبته 64%.
 
ووصل الإنفاق من قبل السائحين على شراء السلع في بريطانيا إلى 5.5 مليار جنيه إسترليني خلال نفس العام وتكشف الدراسة كيف تفيد عمليات التسوق الكبيرة التي يقوم بها السائحون الأجانب والذين بلغ عددهم عام 2014 حوالي 22 مليون سائح، الاقتصاد البريطاني.
 
الشريحة الكبرى
 
وتشير أرقام الدراسة إلى أن متوسط إنفاق السائح في الليلة الواحدة يصل إلى ما معدله 346 جنيها إسترلينيا وأن السائحات من النساء يمثلن الشريحة الكبرى من المتسوقين تليهن طائفة الشباب من السادسة عشرة وحتى الرابعة والعشرين من العمر حيث تمثل متاجر شارع أكسفورد وسط لندن الوجهة الأولى التي يحرص عليها معظم السائحين خاصة من دول الخليج من أجل التسوق.