قريباً.. "الرياض ووك" تجربة تسوق مبتكرة تضاهي "the Grove" في لوس أنجلوس

من تصميم المشروع

من تصميم المشروع

موقع التنفيذ

موقع التنفيذ

 من تصاميم المشروع

من تصاميم المشروع

مشروع الرياض ووك

مشروع الرياض ووك

توقيع اتفاقية التحالف

توقيع اتفاقية التحالف

تصميم المشروع

تصميم المشروع

يترقب سكان وزوار العاصمة السعودية الرياض إنشاء أول مشروع عقاري متكامل يقدم نمط حياة مبتكرة وجديدة في السوق السعودي "لايف ستايل"، وهو مشروع "الرياض ووك" والذي يتميز بتقديم مفهوم مركز تجاري مفتوح لزائريه على غرار مشروع (the Grove) في لوس أنجلوس.
 
من المقرر أن يتم إطلاق المشروع العقاري التجاري الضخم والذي يقدم تجربة تسوق فريدة من نوعها في المملكة، من خلال توقيع اتفاقية التحالف التي أعلنتها شركتا راج العقارية "إحدى شركات مجموعة اتحاد الراجحي" وبسيل العقارية، وتم الإعلان عن هذا المشروع خلال مؤتمر صحفي عُقد مؤخراً في المقر الرئيس لشركة راج العقارية.
 
اتفاقية التحالف
تنص الاتفاقية التحالف على أن تقوم شركتا راج وبسيل بتمويل وتطوير مشروع "الرياض ووك" باستثمار قدره 1.2 مليار ريال سعودي، على مساحة إجمالية قدرها 137 ألف متر مربع، وواجهة رئيسة طولها 650 متراً، علماً بأن أعمال الموقع قد بدأت بالفعل، على أن تبدأ أعمال التنفيذ للمشروع في شهر يناير 2016م.
 
مميزات المشروع
يتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي على الدائري الشمالي في مدينة الرياض في حي النخيل غرب مركز الملك عبدالله المالي "حوالي 3 كيلومترات".
 
وأوضح المهندس وليد بن سعد الهزاع الرئيس التنفيذي لشركة راج العقارية ، أن هذا المشروع يعتبر إضافة ثرية للسوق العقاري الذي يُعد من أكثر القطاعات نمواً في المملكة، والذي ساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي الوطني في ظل إستراتيجية التنوع الاقتصادي التي انتهجتها حكومة خادم الحرمين الشريفين.
 
وأشار الهزاع إلى أن هذا المشروع الضخم يأتي كمشروع متعدد الأنشطة وكمنظومة اقتصادية متكاملة تشكل نقلة نوعية في حجم المشاريع ونوعيتها، ويعكس الثقة العالية في قوة الاقتصاد السعودي ومستقبله الباهر، وبالإضافة إلى قيمته العقارية وموقعه الحيوي في شمال العاصمة، فإن هذا المشروع يعد إضافة نوعية لسوق التجزئة والمكاتب والضيافة، حيث يقدم مزيجاً متناغماً للسوق التجاري والمطاعم والمقاهي ذات التميز العالمي والإقليمي في مكان واحد، بالإضافة إلى فندق بوتيك، ومساحات مكتبية فاخرة، ومناطق للخدمات الترفيهية والثقافية وممشى خاص، ليثري هذا التمازج الحياة الاجتماعية في الرياض كملتقى للعائلة والأصدقاء في مكان ذي خدمات متكاملة بمفهوم عصري وحديث ومتميز.
 
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة بسيل العقارية، الدكتور أحمد بن عبدالله باكرمان، أن هذا المشروع يعد خطوة جادة في الارتقاء بالمشاريع التجارية المتعددة الاستخدامات، وذلك بتقديم منتج فريد يواكب متطلبات الأسرة المختلفة بأسلوب جذاب يوفر متنفساً جديداً للشرائح العمرية المختلفة، بالإضافة إلى الخدمات الفندقية والمكتبية الراقية، وتجسيد المشروع على أرض الواقع كمنتج حديث العهد في القطاع العقاري في المملكة.