زوروا هذه العواصم لو مرة في العمر!

لندن

لندن

باريس

باريس

فيينا

فيينا

روما

روما

سنغافورة

سنغافورة

طوكيو

طوكيو

قد تكون بعض العواصم مكاناً مملاً في وجهة نظر البعض، وأنا بالتأكيد أوافق على ذلك الرأي فبعضاً منها لا يوجد فيها ما يلفت نظر السائح الذي يتوق لكل ما هو مذهل، لذا لا يوجد سبب يستدعي زيارتها، على عكس عواصم أخرى فيها من السحر يجعلها مقصداً للعديد من الناس فهي تضم ما لا تضمه مدن تعتبر السياحة أهم مصادر الدخل فيها.
 
وفي موضوعنا اليوم اخترنا لكم عواصم عالمية رائعة لا بد من زيارتها لو مره واحدة في العمر..
 
لندن
 
البداية لابد أن تكون مع العاصمة البريطانية لندن التي يقول عنها الكاتب الإنكليزي "سامويل جونسن Samuel Johnson": "عندما يسأم المرء من لندن، يكون قد سئم من الحياة".
 
وهي المدينة التي تحتل صدارة قائمة أكثر المدن زيارة في العالم، كما أنها تعتبر واحدة من أكثر المدن إثارة مع طابعها الخاص الذي تنفرد به عن سائر بقاع الأرض.
 
تزخر لندن بالمعالم السياحية والمتاحف والأسواق والمكتبات والفنادق والمطاعم والمسارح والحدائق الخضراء، بالإضافة إلى الفعاليات العديدة فهي مدينة للموضة والموسيقى والأدب الإنكليزي والرياضة بالطبع.
 
باريس
 
كل ما هو ممتع تجدونه في العاصمة الفرنسية باريس بلد الأناقة والفخامة فـ "مدينة الأضواء" هي إحدى أجمل المدن وأكثرها جاذبية في العالم، وتعتبر المدينة الرومانسية التي يحلم معظم عشّاق العالم زيارتها والتجوّل في اروقتها العريقة التي يتجلى فيها فن العمارة في كل زواياها.
 
وتضم باريس أشهر المعالم مثل برج إيفل الذي يعتبر المزار الأول في العالم إلى جانب المكتبات والمتاحف والعديد من الأمور التي تجذب السيّاح.
 
فيينا
 
حازت العاصمة النمساوية على لقب أفضل مدينة بالعالم في العيش فيها وتشتهر فيينا بتراثها الإمبراطوري وبلدتها القديمة الرومانسية مع قصورها التاريخية وحدائقها الغنّاء الكثيرة المزينة بالأزهار. 
وتقدم فيينا لزوارها مزيجاً مثيراً من الترفيه والإبداع، التقليد والحداثة، الفن والمتعة.
 
فهي تضم معالم رائعة مثل و"دار الأوبرا الوطنية"، و "قصر شونبرون".
 
روما
 
لا مكان يشبه روما في هذا العالم، عاصمة إيطاليا وعاصمة الرومانيين في الماضي لها سحر خاص بها فهي المدين المليئة بالنكهات الممزوجة بالموضة الجمال.
 
وتعتبر زيارة روما من أهم الزيارات التي يحظى بها السائح فيها تضم المدرج الروماني  "كولوسيوم"، و" نافورة تريفي"، وتسمى أيضاً بنافورة الأمنيات وهي أشهر نافورة في العالم، والسلالم الإسبانية وغيرها الكثير من المعالم السياحية.
 
سنغافورة
 
يرى البعض أن العاصمة السنغافورية هي المدينة الفاضلة حيث تتعايش 4 عرقيات رئيسية (صينية، وماليزية، وهندية، وأوربية-آسيوية) في وئام وتسامح.
 
وتتألق سنغافورة بنظافتها وجمال أبنيتها الحديثة والعتيقة وتحظى جميع المتنزهات والمتاحف والمواقع الفنية والمعالم المعمارية في فيها على أعلى المستويات.
 
طوكيو
 
يمكننا القول أن العاصمة اليابانية هي عالم بحد ذاتها مع الاختلاف في أنماط البناء المعماري في المباني التقليدية في اليابان كالقصر الإمبراطوري والمعابد الأخرى والمحاطة بالأبراج الزجاجية و الفولاذية التي تعانق أفق المدينة لتكون أحد المدن المستقبلية في وقتنا الحالي.