دبي تستقبل أضخم المدن ترفيهية في عام 2016

تستقبل مدينة دبي بداية العام القادم مدينتي ترفيه تعتبر من أضخم المدن الترفيهية في العام وهما " دبي باركس آند ريزورتس" و "آي أم جي .. عالم من المغامرات".
 
دبي باركس آند ريزورتس
 
يضم مديمة "دبي باركس آند ريزورتس" الترفيهية، ثلاث مدن وهي: "موشنجيت دبي" و"بوليوود باركس دبي"،  و"ليغولاند دبي" إضافة إلى الحديقة المائية "ليغولاند وتربارك".
وسيضم المشروع 35 منفذ للبيع بالتجزئة و20 محلا لبيع المواد الغذائية والمشروبات إضافة إلى 65 مطعما ومنافذ أخرى للبيع بالتجزئة على طول النهر في مجمع "ريفرلاند دبي".
ويستوحي منتزه "موشنجيت دبي"، تصاميمه من عالم هوليوود، وسيضم 27 لعبة ترفيهية ومنطقة خاصة لعرض شخصيات "دريم ووركس أنيميشن" عبر 12 من المرافق والألعاب الترفيهية العصرية، إضافةً إلى مجموعة من المطاعم ومحال التسوق، وجميعها مستوحاة من عالم "دريم ووركس أنيميشن"، لتقدم للزوار تجربة ترفيهية فريدة من نوعها، عبر استخدام أحدث الوسائل الإبداعية والأدوات المبتكرة في رواية القصص. 
ويعتبر منتزه "بوليوود باركس دبي" الذي سيحتفي بصناعة السينما الشهيرة في مومباي، "منصة خصبة لعرض المواهب المحلية ومشاهير بوليوود لأداء العروض في المسرح الذي سيتسع لـ800 شخص، وهو أول مشروع من نوعه في العالم.
كما سيضم منتزه "ليغولاند"، عدداً من أشهر الألعاب المائية بما في ذلك حوض أمواج اصطناعية يتسع لنصف مليون جالون من المياه، ولعبة بناء الطوف الشهيرة التي تتيح للضيوف تصميم وبناء طوفهم الخاص، بالإضافة إلى المنصة التفاعلية "محطة المخيلة" التي تتيح للأطفال بناء الجسور والسدود والمدن، واختبار متانة تصاميمهم هذه أمام تدفق المياه.
إلى ذلك يضم المشروع فندق "لابيتا" العائلي المصمم على الطراز البولينيزي والمكون من 503 غرف لاستضافة الزوار الراغبين في قضاء أكثر من يوم في المنتزه الضخم والاستمتاع بأجوائه الاحتفالية وعروضه الترفيهية الممتعة.
من المتوقع افتتاح المشروع في أكتوبر 2016.
 
آي أم جي .. عالم من المغامرات
 
من المتوقع افتتاح هذه الوجهة الترفيهية العالمية المغلقة والمكيفة التي تمتد على مساحة 1.5 مليون قدم مربعة في نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل.
تقع المدينة الترفيهية الفريدة من نوعها في المنطقة ضمن مشروع "سيتي أوف أرابيا" على شارع الشيخ محمد بن زايد. وتضم مجموعة من الأفعوانيات، وتقوم علي مفهوم الألعاب الممتعة المستوحاة من الشخصيات الكرتونية لمحطة "كارتون نتوورك" وأبطال "مارفل" الخارقين والديناصورات المدهشة. 
تتكون مدينة "عالم المغامرات" من 4 أركان مثيرة وفريدة من نوعها، "مارفل والوادي المفقود"، و"مغامرة الديناصور" و"كرتون نتوورك" و"آي إم جي بوليفارد".
وتحتضن عدداً من المرافق الترفيهية التي يتم تقديمها لأول مرة في العالم. وإلى جانب مدينة الألعاب والملاهي القائمة على الشخصيات الكرتونية من عالم المغامرات الآسرة للكبار والصغار، يضم المشروع 28 مرفقاً تقدم المطابخ العالمية بتوليفة متنوعة. 
وتقدم "عالم المغامرات" مجموعة من الألعاب والشخصيات الكرتونية التي سيكون من المتاح أمام الأطفال شراء منتجاتها كالملابس والأكسسوارات والهدايا التذكارية المتوفرة في أكثر من 20 متجراً. وكلها تجمع كبرى علامات الترفيه مثل "آي أم جي بوليفارد" وركن الوادي المفقود.
كما تضم المدينة المغلقة 12 شاشة سينما مع توفير مدخل خاص للباحثين عن تجربة سينمائية مذهلة إلى جانب القطار الخارجي والألعاب المشوقة التي تحبس الأنفاس.