جائزة لأفضل تصميم لشعار "أبها عاصمة السياحة العربية 2017"

مدينة ابها

مدينة ابها

مدينة ابها

مدينة ابها

شعار مجلس التنمية السياحية بعسير

شعار مجلس التنمية السياحية بعسير

 شعار المنظمة العربية للسياحة

شعار المنظمة العربية للسياحة

بعد أعوام طويلة من العمل الضخم لتنمية قطاع السياحة, في منطقة عسير بصفة عامة ومدينة أبها التي هي عاصمة المنطقة الإدارية خاصة، كشفت المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية عن فوز مدينة أبها بجائزة لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2017، وبدأت المنطقة في الاستعداد لهذا الحدث الضخم ، ومن ذلك إقامة مسابقة لتصميم شعار ليمثل هذا الحدث المميز.
 
مسابقة تصميم الشعار
أعلن مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير عن إقامة مسابقة لتصميم شعار "أبها عاصمة السياحة العربية 2017" يحمل هوية المنطقة ويرسم ملامح مدينة أبها.
 
وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة, والتراث الوطني بمنطقة عسير أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة، أن الجائزة تحمل اسم الأمير فيصل بن خالد ، أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، حيث يحصل الفائز بالتصميم على جائزة قدرها 30 ألف ريال.
 
شروط المسابقة
دعا المهندس العمرة المصممين والمهتمين من ذوي المواهب الفنية للمشاركة في هذه المسابقة، على أن تتم مراعاة ما يلي: 
 
أن يتسم الشعار بالبساطة والانسجام مع طبيعة المنطقة وفكرة الجائزة ، بحيث يتضمن الشعار جملة "أبها عاصمة السياحة العربية 2017" باللغتين العربية والإنجليزية ، وألا تزيد ألوان الشعار عن أربعة ألوان كحد أقصى.
 
ونوه العمرة إلى أن آخر موعد لاستلام تصاميم المسابقة الأول من شهر صفر من العام القادم، على أن ترسل التصاميم على العنوان التالي:
 
وبين أن هذه الخطوة تعتبر رافداً وداعماً للمبدعين والمبدعات من شباب المنطقة لإطلاق طاقاتهم الإبداعية في مجال التصميم، والتنافس على تقديم تصميم مميز لهذا الحدث الضخم الذي تستعد له المنطقة.
 
اختتام فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا"
من جانب آخر، اختتم مهرجان أبها يجمعنا منذ عدة أيام فعالياته لهذا العام 1436 هـ، والتي شملت أكثر من 84 فعالية رئيسية، حوت 1275 نشاطا متنوعا على مدى 30 يوما نجحت في تلبية كافة احتياجات شرائح المجتمع.
 
وشملت الفعاليات الرئيسية ما يلي:
كرنفال الافتتاح، ملتقى السياحة المعرفية، شارع المهرجان، مهرجان السودة أجمل للترفيه والتسوق، الطيران الشراعي، المرسم ثلاثي الأبعاد، سفاري الخيل، فعاليات الشركة الوطنية السياحية، مهرجان أبها للتسوق، فعاليات مركز الملك فهد الثقافي، سباق القدرة والتحمل الجبلي، خيمة أبها الدعوية، الباص السياحي، سباق القدرة والتحمل الصحراوي، برنامج الأسر المنتجة والحرفيين، أمسيات أبها الشعرية، مارثون عسير الأول، مهرجان العسل الثاني، قفز الحواجز، فعاليات متنزه السلام الترفيهي.