دبي الجنوب .. وجهة عصرية جديدة

دبي الجنوب .. وجهة عصرية جديدة

دبي الجنوب .. وجهة عصرية جديدة

مدينة جديدة تتسع لمليون نسمة

مدينة جديدة تتسع لمليون نسمة

دبي الشمال والجنوب

دبي الشمال والجنوب

 شعار

شعار "دبي الجنوب" باللون الأخضر والأزرق ليعكس العيش الرغد والاقتصاد المزدهر

"دبي الجنوب"، هو الاسم الجديد لـ"دبي ورلد سنترال"

"دبي الجنوب"، هو الاسم الجديد لـ"دبي ورلد سنترال"، والذي سيكون مدينة ناشئة تمتد على مساحة ضخمة تبلغ 145 كيلومتراً مربعاً ضمن إمارة دبي. 
 
ويعكس الشعار الجديد لمشروع "دبي الجنوب"، الذي يمزج لونه بين الأخضر والأزرق، البعدين الرئيسين للتطوير الحضري، العيش الرغد والاقتصاد المزدهر. فاللون الأخضر يرمز إلى الحياة الهانئة والتجدد والنمو والاستدامة، في حين يشتهر اللون الأزرق في كافة أنحاء العالم بأنه يرمز إلى التجارة والصناعة.
 
مطار آل مكتوم الدولي
 
ويحتضن "دبي الجنوب" مطار آل مكتوم الدولي الذي يعمل بطاقته التشغيلية حالياً ومن المتوقع أن يصبح أكبر مطار في العالم عند اكتماله. وسيتمتع المطار بقدرة على استيعاب 220 مليون مسافر و16 مليون طن من البضائع سنوياً في حين أن دبي الجنوب يحتضن أيضاً عدداً من الفعاليات الهامة مثل موقع معرض "إكسبو 2020" العالمي ومعرض دبي للطيران، ومن المتوقع لهذا المشروع أن يستضيف حوالي المليون نسمة عند اكتماله. 
 
خطة دبي 2021
 
يشار إلى أن حكومة دبي قد أطلقت المشروع في العام 2006، حيث تعد المدينة تجسيداً لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، الرامية إلى المزج بين المفاهيم الحضرية والاجتماعية كما وضّحتها "خطة دبي 2021".