وجهات رائعة ستُكسب الخريف معنىً رائعاً

موسكو بحلة الخريف

موسكو بحلة الخريف

مشاهدة الحيتان في كيبيك

مشاهدة الحيتان في كيبيك

وادي جيوزهايغو

وادي جيوزهايغو

وادي جيوزهايغو

وادي جيوزهايغو

وادي دورو بالبرتغال

وادي دورو بالبرتغال

 كيوتو في حلة الاحمر

كيوتو في حلة الاحمر

سونوما كاونتي

سونوما كاونتي

 ترانسيلفانيا

ترانسيلفانيا

 ترانسيلفانيا

ترانسيلفانيا

سحر بافاريا

سحر بافاريا

سونوما كاونتي

سونوما كاونتي

بافاريا

بافاريا

تقترب خيوط الشمس الحارقة من توديعنا خلال أسابيع لتحل مكانها نسمات تعود لتلطف الاجواء من حولنا. انه الصيف الذي يغادر ويترك مكانه لجلالة الخريف. وكما في كل المواسم يمكن استكشاف متعة خاصة للسفر والرحلات والاستمتاع بالطبيعة الخلابة. "هي" بعد ان قدمت لكم اجمل مشاهد الخريف حول العالم،تقدم لكم في ما يلي لائحة بأفضل خيارات الرحلات لخريف 2015 وتتضمن اماكن رائعة لتكتشفوا سحر الخريف واوراقه الملونة المتناثرة...
 
سر الاوراق 
 
احتلت منطقة سونوما كاونتي في ولاية كاليفورنيا المركز الاول في اللائحة الخاصة بـnational geographic حيث للخريف معنى آخر في هذا المكان خصوصاً في وادي سونوما الذي يحفل بمئات الالوان من اوراق الاشجار والحقول الزراعية المنوعة في مشهد يخطف الانظار. 
 
في خليج غاسبي في مقاطعة كيبيك الكندية سنعرف سر وجود ورقة العريش على علم كندا. ففي هذه المنطقة تجد هذه الاشكار في كل مكان. اكتشف متعة السير بالجبال في المنتزه الوطني وكذلك مشاهدة الحيتان الصديقة في Forillon National Park وهي لا تزور هذا المكان الا خلال شهر اكتوبر. 
 
البحر يحتفل
ومن القارة الاميركية الى اوروبا، يعتبر وادي دورو في البرتغال واحداً من افضل الوجهات الخريفية حيث يحول الخريف نهر دورو الذي يمر في شمال البلاد الى بحر احمر وبرتقالي واصفر... خذ رحلة نهرية في سفينة لمسافة 200 كيلومتر مستغلاً كل لحظة بالاستمتاع بالمشاهد الفريدة مع تذوق اطيب الوجبات المحلية البرتغالية.
 
والى المانيا وتحديدا مقاطعة بافاريا الغنية بالغبابات الآلبية التي ترتدي حلة فريدة في الخريف لا سيما طريق تسمى بـ"الطريق الرومنسية" وتمتد لمسافة 360 كيلومتراً بسبب اشجارها بالوانها الفريدة. في ومسار هذه الطريق زوروا منطقة فرانكونيا التي تقام بها احتفالات طوال فترة الخريف بالاضافة لمنطقتي روتنبورغ ودير توبير. في ألمانيا الخريف هو افضل المواسم للزيارة!  
 
متعة تاريخية 
وفي مقاطعة تراسيلفانيا في رومانيا ستعيش مغامرة تاريخية جميلة في ظل القصور الكثيرة وضوء القمر المشعّ. تحدى نفسك في رحلة بالسيارة لمسافة 90 كيلومتراً في جبال فاراغاس التي تتضمن منحنيات فريدة ومناظر مذهلة كله في ظل حفيف الخريف من حولك. 
 
اما في موسكو عاصمة روسيا فيعتبر الخريف موسماً مناسباً للزيارة قبل عواصف الشتاء. في موسكو ستجد المدينة ترتدي حلة خريفية خصوصاً في منتزهاتها الملونة. زوروا Kolomenskoye وهي منطقة تعج بالقصور البيضاء والزرقاء والكاتدرائيات الضخمة وغابات كبيرة من الاشجار النادرة. 
 
آسيا ترحب 
وبالانتقال الى آسيا وتحديد الى الصين، فان وادي جيوزهايغو يضم مجموعة من اكثر النباتات والثورة الحيونانية تنوعاً في العالم. وكأننا في منافسة حقيقية بين اوراق الاشجار الملونة وبين الوان منازل القرى التبتية الى جانب المياه المزينة بجمال الخريف وهدوئه.
 
وأخيراً في كيوتو اليابانية، ستفهم معنى عادة يابانية تسمى "كويو" وهي متخصصة بمشاهدة اوراق الاشجار المتناثرة. وكيوتو هي افضل مكان لذلك خصوصاً في حضرة مئات القصور التي تعود لقرون غابرة. وفي الليل يتحول مشهد المدينة لواحة ملونة تغذي الخيال باجمل اللوحات.