الأماكن المفضلة لدى المشاهير في جامايكا

Sandals Royal Plantation

Sandals Royal Plantation

مناظر طبيعية خلابة

مناظر طبيعية خلابة

The Trident Hotel

The Trident Hotel

أحد الكهوف البحرية

أحد الكهوف البحرية

negril

negril

جامايكا

جامايكا

الطبيعة الخلابة في جامايكا

الطبيعة الخلابة في جامايكا

استرخاء تام

استرخاء تام

وجهة سياحية مفضلة لنجوم هوليوود

وجهة سياحية مفضلة لنجوم هوليوود

ساحل جامايكا

ساحل جامايكا

دولة جامايكا هي دولة جزرية وهي ثالث أكبر جزيرة تقع في جزر البحر الكاريبي، ولقد اشتهرت بكونها واحدة من أفضل الوجهات السياحية الاستوائية في العالم.
 
لذلك ليس من الغريب أن تجد قائمة كبيرة من نجوم هوليود ممن اختاروا جامايكا لتكون واحدة من الوجهات السياحية المفضلة لديهم ومن ضمن هؤلاء: 
درايك، جاي زي، بيونسيه، كوين لطيفة، ويل سميث وجيدا بينكت سميث، سكارليت جوهانسن، كيت موس، بول مكارتني، جود لو، جوين ستيفاني، إيرول فلين الذي زار جامايكا في عام 1942 ووصفها فيما بعد بأنها "أكثر جمالا من أي امرأة شاهدها في حياته"، منذ زيارة إيرول فلين إلى جاميكا أصبحت شهرة جاميكا بين نجوم هوليود في ازدياد مستمر حتى أن العديد من أصدقاء فلين قد قاموا بزيارة جاميكا فيما بعد ومنهم مارين مونرو وجرايس كيلي.
 
بماذا اشتهرت؟
شهرة جامايكا في هوليود لا تقتصر فقط على كونها من الوجهات السياحية المفضلة لدى عدد كبير من نجوم هوليود حيث اشتهرت جامايكا أيضا بأنها كانت موقع تصوير لعدد كبير من الأفلام الكلاسيكية في هوليود ومنها فيلم " Dr. No" وهو أول أفلام سلسلة جيمس بوند الشهيرة ولقد تم تصويره في جاميكا في عام 1961، تعرف على الأماكن المفضلة لدى نجوم هوليود في جاميكا:
 
فندق ترايدنت: 
يوجد هذا الفندق الرائع في مدينة بورت أنطونيو (عاصمة بورت لاند) في جامايكا ولقد كان الفندق المفضل لدى الممثل إيرول فلين، الفندق تم بنائه خلال حياة فلين وتم تجديده في عام 2013 ليصبح منتجع رائع يطل على شاطئ المحيط ويمتد على مساحة 14 فدان، فندق ومنتجع ترايدنت يحتوي على مجموعة مميزة من الغرف والأجنحة ومجموعة من حمامات السباحة الكبيرة، ويحتوي المنتجع أيضا على 13 فيلا خاصة تطل على شاطئ المحيط، العديد من المشاهير أقاموا في هذا الفندق خلال زيارتهم لجاميكا ومنهم درايك، بيونسيه وسولانج نولز.
 
أشهر مواقع تصوير الأفلام في جامايكا: 
ومنها منطقة شلالات "Reach" في بورت لاند والتي تم فيها تصوير فيلم " Cocktail" للممثل توم كروز وتصوير نسخة جديدة من فيلم " Lord of the Flies"، بالإضافة إلى فيلم " Dr. No" الذي تم تصويره في بورت أنطونيو، وفيلم جميس لوند " Live and Let Die" الذي تم تصوير أجزاء منه في منطقة كهوف " Green Grotto".
 
فندق " Geejam": 
منتجع وفندق " Geejam" هو واحد من أفضل منتجعات جاميكا وأكثرها فخامة، وهو يحتوي على العديد من الغرف والأجنحة الفاخرة بالإضافة إلى مجموعة من الفيلات الجميلة ومنهم فيلا " Cocosan" وهي فيلا جديدة بناها الفندق والتي تحتوي على 6 غرف للنوم وحمام سباحة كبير وسعر الإقامة في فيلا " Cocosan" 5 آلاف دولار في الليلة، هذا الفندق يحتوي أيضا على استديو رائع لتسجيل الأغاني وهو يحمل اسم " GeeJam Studios" ولقد قام العديد من مشاهير عالم الموسيقى والغناء باستخدام هذا الاستديو في تسجيل عدد من ألبوماتهم ومن ضمن هؤلاء: كاتي بيري وجون ليجند، ديبلو، أليشيا كيز، درايك، سنوب دوج وجوين ستيفاني.
 
منزل " Firefly" ومنزل " GoldenEye":
 منزل " Firefly" في مدينة أوتشو ريوس في جامايكا وهو المكان الذي كان يعيش فيه الممثل والكاتب المسرحي نويل كوارد وفيه استضاف العديد من الشخصيات السياسية والمجتمعية البارزة ومنهم الملكة إليزابيث الثانية، لورانس أوليفييه، صوفيا لورين، إليزابيث تايلور، أليك جينيس، بيتر أوتول وريتشارد بيرتون، هذا المنزل الذي يحتوي على تمثال من البرونز لكونراد أصبح حاليا واحد من أشهر متاحف مدينة أوتشو ريوس.
 
منزل " GoldenEye": 
وهو يوجد بالقرب من خليج أوراكابيسا وهو المنزل الذي بناه الكاتب ورجل المخابرات السابق إيان فليمنج وفيه قام بتأليف سلسلة الروايات الشهيرة جيمس بوند، هذا المنزل يتواجد حاليا في منطقة سكنية راقية تحتوي على العديد من الفيلات الراقية وهو أحد الأماكن المفضلة لدي معجبي سلسلة روايات وأفلام جيمس بوند.
 
منتجع " Sandals Royal Plantation": 
منتجع رائع يوجد في مدينة أوتشو ريوس في جاميكا وهو يحتوي على 74 جناح يطل على المحيط، نادي صحي كبير وعدد من المطاعم المميزة، ونادي للجولف، هذا المنتجع الذي بنى في منطقة تاريخية كان من الأماكن المفضلة لدى نويل كوارد وإيان فليمنج.
 
مجموعة من أفضل المطاعم في جاميكا: 
مطعم " Cliffhanger" في بورت أنطونيو وهو مطعم تم افتتاحه حديثا، هذا المطعم يقدم قائمة طعام متنوعة وشهية لضيوفه، ويتيح لهم فرصة تناول الطعام في الهواء الطلق على مقاعد مريحة تطل على شاطئ المحيط، وهناك أيضا مطعم " Miss T’s Kitchen" في مدينة أوتشو ريوس وهو مطعم رائع يطلع على حديقة جميلة، ويمكنك أن تستمتع بتناول وجبة الغداء فيه مع أنغام الموسيقى.