استمتعوا بجولات الـ "حنطور" في هذه المدن

استمتعوا بجولات الحنطور في هذه المدن

استمتعوا بجولات الحنطور في هذه المدن

لندن

لندن

فيينا

فيينا

باريس

باريس

القاهرة

القاهرة

جزيرة الأميرات

جزيرة الأميرات

عند وصولنا إلى مدينة لأول مرة نزورها، دائما ما نحرص على أن نستكشفها بالوسائل المتاحة فيها وكحال المدن السياحية الكبرى تتعدد الوسائل التي من الممكن أن يستخدمها السائح لمعرفة هذه المدن الجديدة عليه.
 
فالبعض يفضل جولات الحافلات السياحية والبعض الآخر يشاهد المدينة من على متن إحدى المراكب النهرية أو البحرية، ولكن هل فكرتم يوماً باستخدام الوسائل التقليدية والتي تعتبر من أقدم الوسائل التنقل في التاريخ، وهي بالطبع الآن متاحة فقط للسياح لمشاهدة المدن الكبرى ومعرفة تاريخها.
 
جولتنا معكم اليوم ستكون بواسطة العربة التي يجرها الخيل أو بما يعرف بـ"الحنطور"، واخترنا لكم في مجلة مدن رائعة من حول العالم يمكنكم استكشافها ومعرفة خباياها من جانب آخر من خلال هذه الجولات:
 
لندن
 
بدايتنا مع العاصمة البريطانية لندن التي تتوفر فيها رحلات " Omnibus"، المملوكة لمتجر "إدوارد ستانفوردس Edward Stanford" الذي تأسس في عام 1901 في منطقة غوفنت غاردن، والمخصص لبيع الخرائط العالمية، وكتب السياحة النادرة.
تبدأ رحلات محبي التاريخ يوم الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، من أمام محلات "ستانفوردس" في كوفنت غاردن، لتجوب بعدها في شوارع لندن الضيقة.
 
فيينا
 
تشتهر العاصمة النمساوية فيينا بالعربات التي يجرها حصانان هو بالنسبة للكثير من السياح أحد أبرز معالم زيارتهم إلى فيينا، فمن الصعب تخيّل صورة المدينة من دون عربات فياكر فيينا. 
ويمكن إيجاد العربيات في مناطق متنوعة في المدينة: "شتيفانس بلاتز" و"هيلدن بلاتز" (أحياناً في "ميشائيلر بلاتز") و"ألبرتينا بلاتز" وبيترز بلاتز" و"بورغ تياتر". 
 
باريس
 
تمتاز جولات العاصمة الفرنسية باريس بأنها الأكثر رومانسية حيث يستمتع السائح بمشاهدة أبرز معالم المدينة الحالمة في جولة فريدة يمكنكم الإلتحاق بها من قلب باريس بجانب برج إيفل الشهير.
 
القاهرة
 
إذا جاء الحديث عن الحنطور لا بد أن نذكر القاهرة عاصمة مصرية التي تنفرد بطابعها الخاص فهي محتفظة بالعديد من الجوانب التاريخية الرائعة ومن ضمنها رحلات الحنطور التي يشاهدها السائح في أماكن كثير في وسط البلد والزمالك وغاردن سيتي وبالتأكيد في منطقة أهرامات الجيزة.
 
جزيرة الأميرات(إسطنبول)
 
الطواف حول الجزيرة كما اعتاد القيام بها أغنياء الجزيرة لعدة قرون، هو ما يجعل السيّاح يتدفقون على جزيرة الأميرات للتمتع بالمشاهد الطبيعية الخلابة.