انطلاق السيرك العالمي "بيلوتشي" لأول مرة في السعودية

من عروض السيرك

من عروض السيرك

من عروض السيرك

من عروض السيرك

من العروض

من العروض

 شعار السيرك

شعار السيرك

 احدى عروض السيرك

احدى عروض السيرك

سيرك بيللوتشي

سيرك بيللوتشي

احدى العروض

احدى العروض

مواكبة للانفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية على دول العالم، والتطور السياحي المتميز، تم استقطاب السيرك العالمي "بيلوتشي" الإيطالي إلى السعودية للمرة الأولى، والذي يعد ثالث أكبر سيرك بالعالم، وقد جاب أكثر من 20 دولة في أنحاء أوروبا وآسيا وأفريقيا منذ تأسيسه عام 1906م.
 
يقام السيرك ضمن فعاليات مهرجان "جدة غير2015" الذي يستهدف كل الأعمار من جميع الفئات من زوار المهرجان وأهالي جدة، ويعتبر السيرك الحدث الأكبر في مهرجان صيف هذا العام، الكائن في شارع الأمير سلطان بحي الخالدية والذي يعتبر موقعا استراتيجيا بجدة، بتنظيم من شركة مربع الفعاليات (event square) بجدة.
 
فعاليات السيرك
أوضح أحد شركاء الشركة المنظمة أحمد رضوان، أن فعاليات السيرك ستكون متوافقة مع روح المهرجانات لإضفاء المرح والمتعة بما يتناسب مع العادات والتقاليد والأعراف في السعودية، وتضمنت الاستعدادات تجهيز خيمة تبلغ مساحتها نحو 1400 متر مربع، وبارتفاع 20 مترا أي ما يعادل بناية من سبعة طوابق، ويستهدف السيرك أكثر من 200 ألف زائر يتمتعون داخل الخيمة بأدوات الترفيه والتسلية المختلفة إضافة إلى المطاعم العالمية وأركان خاصة بالتصوير وغيرها من الاحتياجات الخاصة ليتمكنوا من الاستمتاع بجميع مرافق خيمة السيرك والأدوات المتاحة الأخرى بأسعار تذاكر في متناول الجميع، كما أن جميع زوار السيرك على موعد مع السحب على ثلاث سيارات، إضافة لجوائز أخرى مقدمة من الرعاة في نهاية كل شهر، والتي تعد تجربة أولى من المتوقع إمكانية تكرارها في مدن المملكة كالرياض والدمام ثم في دول الخليج العربي. 
 
عروض السيرك
أشار كريستيان بيللوتشي، مالك ورئيس السيرك أن العروض سيشارك فيها 60  فناناً من أمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا وآسيا لتقديم أكثر من 15 عرضاً، وستكون العروض عبارة عن عروض الأكروبات والجمباز وألعاب الخفة والتوازن والألعاب البهلوانية وسيكون هناك تفاعل مباشر بين الجمهور والعارضين.
 
كما تشمل عروض السيرك رقصات من الأرجنتين وألعاب بهلوانية من منغوليا وأكروبات (الهرم البشري) من كولومبيا، إضافة إلى عرض المدفع البشري وغيرها من العروض المتخصصة التي تستهدف كافة فئات المجتمع ومختلف الأعمار.
 
ويستغرق العرض مائة دقيقة من المتعة والإثارة التي ينتظر كافة أفراد السيرك رسمها على وجوه مدينة جدة الساحلية وكافة زوارها، وستكون العروض على فترتين مسائيتين يومياً.