تحويل مدينة سعودية إلى أكبر مدينة سياحية، ماهي؟

راس تنورة

راس تنورة

أكد محافظ رأس تنورة محمد بودي، أن المحافظة أعدت بالتنسيق مع بلدية رأس تنورة دراسة تهدف إلى تحويل المدينة من منطقة صناعية إلى سياحية، وذلك من خلال تشييد مجمعات تجارية وفنادق سياحية، إضافة إلى جذب رؤوس أموال تساعد على تطوير الخدمات التي يحتاجها الأهالي والزائرون.
 
وقال بودي: «تم تكليف مكتب استشاري متخصص في الهندسة والتصاميم، لوضع تصور نهائي، إضافة إلى تحديد الأماكن المناسبة لبناء المرافق التجارية التي ستجعل المحافظة من أهم محافظات المنطقة الشرقية». وأشار إلى أنه عند الانتهاء من الدراسة سيتم طرح المشروع كمناقصة استثمارية، كي يتسنى لرجال الأعمال البدء في تنفيذ المشروع على وجه الخصوص، على أن يتم الانتهاء من هذا المشروع خلال خمسة أعوام.
 
مميزات راس تنورة:
وأضاف المحافظ أن رأس تنورة «قادرة على أن تصبح منطقة سياحية بكل المقاييس، فهي تزخر بمقومات عدة، منها وقوعها على الخليج العربي، إضافة إلى مرافق الكورنيش الذي أصبح محط اهتمام الأهالي و الزوار، كذلك تنظيم المهرجانات الترفيهية بشكل مستمر، سواء في المناسبات الوطنية أم الإجازات الصيفية. ولعل أبرزها مهرجان التراث والترفيه القائم حالياً، والذي شهد حضوراً لافتاً من الزوار. على رغم الأجواء الحارة والرطوبة التي تشهدها المنطقة الشرقية حالياً».