"ميدان ون" مدينة سياحية جديدة في دبي تضم أطول برج سكني في العالم

"ميدان ون" مدينة سياحية جديدة في دبي تضم أطول برج سكني في العالم

برج دبي ون

برج دبي ون

مشروع ميدان ون

مشروع ميدان ون

ميدان ون مول

ميدان ون مول

منصة عائمة وعروض ليزرية

منصة عائمة وعروض ليزرية

شاطئ وحديقة ألعاب مائية

شاطئ وحديقة ألعاب مائية

المشروع ينبىء بمستقبل سعيد ومشرق لمدينة دبي خاصة ولدولة الإمارات عموما

المشروع ينبىء بمستقبل سعيد ومشرق لمدينة دبي خاصة ولدولة الإمارات عموما

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي في فندق ميدان في منطقة ند الشبا في دبي مساء أمس، مشروع "ميدان ون" السكني التجاري السياحي الواعد، الذي يغطي بمنشآته ومرافقه مساحة تناهز 3 ملايين ونصف المليون متر مربع في المنطقة الواقعة بين فندق ميدان الحالي وشارع الخيل، والذي من المتوقع إنجاز المرحلة الأولى من هذا المشروع الحضاري الفريد قبيل حلول عام 2020.
 
أبراج
 
ويضم المشروع الضخم أبراج وفنادق ومرافق ترفيهية ومساكن، وسيكون برج "دبي ون" أعلى برج سكني في العالم بارتفاع أكثر من 700 متر، إلى جانب "ميدان ون مول" ونوافير مائية راقصة وقناة مائية بطول أربعة كيلومترات ومرسى لليخوت تسع لمئة قارب.
 
برج دبي ون
 
يضم ميدان ون مشروعاً سكنياً باسم برج "دبي ون"، طوله 711م ما يجعله أعلى برج سكني في العالم، ويتكون من مساحات قابلة للتأجير ضمن المنصة الملحقة بالبرج تقدر بـ 350 ألف متر مربع، وسيضم 885 شقة سكنية، وفندقاً من فئة 5 نجوم بطاقة استيعابية تصل إلى 350 غرفة فندقية، مركزاً للمؤتمرات، بالإضافة إلى تخصيص طابق كامل على ارتفاع 655م (رقم قياسي عالمي) للاستمتاع بالمناظر الخلابة.
 
ميدان ون مول
 
ويتميز "ميدان ون مول" بسقف قابل للطي بطول 150 متراً وعرض 80 متراً، يتم فتحه في الأشهر المعتدلة، ويضم نحو 300 مطعم ومقهى ومطاعم الوجبات السريعة ومجموعة من المحال التجارية ذات العلامات التجارية العالمية المعروفة، بالإضافة إلى صالة تزلج مغلقة متعددة الأغراض بطول كيلومتر ونصف الكيلومتر تقريبا لتصبح أطول صالة تزلج في العالم وبمساحة تصل إلى خمسة وعشرين ألف متر مربع.
 
مسارت للرياضة
 
وهناك أيضا العديد من المرافق الرياضية والترفيهية في المشروع، منها مسارات للجري والدراجات الهوائية وأكبر نافورة راقصة على مستوى العالم ترتفع إلى 420 متراً، إلى جانب شاطىء بطول 300 متر على ضفتي القناة المائية وقرية تراثية وساحة عامة يمكن لستين ألف شخص أن يجتمعوا فيها في آن واحد.
 
شاطئ وحديقة ألعاب مائية
 
يتيح شاطئ مشروع ميدان ون، الذي يبلغ طوله 300م، والمحاذي لمشروع "كريستال لاغونز"، فرصاً لممارسة السباحة، ركوب القوارب، ركوب الكاياك، ممارسة الكرة الشاطئية واستضافة العروض الضوئية الليلية، إضافة إلى إمكانية الدخول إلى حديقة للألعاب المائية، مقهى شاطئي ومطاعم عديدة.
 
منصة عائمة وعروض ليزرية
 
الساحة العامة الجديدة في مشروع ميدان ون تتسع لنحو 60,000 شخص بكل أريحية، وستضم منصة عائمة وشلالات ونوافير مائية رائعة. هذا، وستكون عروض النافورة البالغ طولها 420 متراً الأضخم في العالم، وستتضمن عروضاً بالليزر مصممة بالتناغم مع شاشات رقمية. ويمكن للساحة العامة استضافة جميع أشكال الفعاليات من التجمعات المدنية والحفلات والاحتفالات باليوم الوطني.
 
يشار إلى أن المشروع ينبىء بمستقبل سعيد ومشرق لمدينة دبي خاصة ولدولة الإمارات عموما، كونه أحد أهم عوامل الجذب السياحي للإمارات ووجهة حضارية تعكس التناغم القائم بين ماضيها العريق وحاضرها المتجدد ومستقبلها الواعد.