ورش عمل تعليمية في مخيم إجازة سعيدة الصيفي للأطفال

ورش عمل تعليمية في مخيم إجازة سعيدة الصيفي للأطفال

ورش عمل تعليمية في مخيم إجازة سعيدة الصيفي للأطفال

نظمت إدارة متاحف الشارقة فعالية "مخيم إجازة سعيدة" والذي يضم مجموعة من النشاطات وورش العمل التعليمية التي تهدف لتنمية مهارات الأطفال بأسلوب شيق، وملء أوقاتهم خلال الإجازة الصيفية في برامج مفيدة انطلقت من نهاية يوليو وتستمر طوال شهر أغسطس الحالي.
 
وتتنوع نشاطات "مخيم إجازة سعيدة"، لتشمل تحضير البيتزا، وصنع الدمى، والبحث عن الكنز المدفون إلى تعليم مبادئ وفنون الخط العربي، بهدف مساعدة الأطفال لتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم بطريقة ممتعة وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالفائدة.
 
جماليات الزجاج
 
كما يستضيف متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ورشة عمل "جماليات الزجاج" ابتداءً من 2 حتى 5 أغسطس 2015، إذ يتضمن البرنامج، المخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 إلى 14 عاماً، أفلاماً وثائقية حول طرق صناعة الزجاج، ودورة تعليمية حول استخدام الزجاج في الفنون، بالإضافة إلى ورشة عمل في كيفية صنع وتلوين القطع الزجاجية.
 
ويستضيف متحف الشارقة للآثار سلسلة من ورش العمل الصباحية بعنوان "عبقرية صياد" ابتداءً من 2 حتى 13 أغسطس، وتهدف لتعريف الأطفال بتاريخ مهنة الصيد عبر العصور القديمة، وعلى أدوات الصيد المستخدمة في العصر الحجري، والعصر الحديدي، والعصر البرونزي، كما تتيح لهم ورش العمل تصنيع معدات الصيد والغوص التقليدية التي كانت تستخدم في دولة الإمارات مثل صنارة وشبكة الصيد.
 
أساسيات الخط العربي
 
ويستضيف في الفترة ذاتها متحف الشارقة للخط حتى 20 أغسطس  ورش عمل للمبتدئين يقدمها الخطاط رضا جمعة يعلم فيها الأطفال بعمر 9 إلى 12 عام قواعد وأساسيات الخط العربي بدءاً من بطريقة مسك القصبة وبريها إلى تصنيع الورق المقهّر وأدوات الخط.
 
كما يستضيف كولاج مركز المواهب نادي الشارقة للسيدات ابتداءً من 16 إلى 27 أغسطس، سلسة "التعبير باستخدام الفن" بتنظيم من متحف الشارقة للفنون، إذ سُيمكّن البرنامج المشاركين من التعرف على المبادئ الأولية للفنون مثل أنواع الورق المقهر واستخدام الأشرطة اللاصقة في الأعمال الفنية، والرمل الملون، وألوان الأكريليك، إلى جانب تعليمهم كيفية تصميم الأشكال الهندسية والحروف العربية باستخدام هذه المواد.