ورش عمل لإبتكار روبوت المرشد السياحي في دبي

ورش عمل لإبتكار روبوت المرشد السياحي في دبي

ورش عمل لإبتكار روبوت المرشد السياحي في دبي

تمت دعوة مجموعة من الموهوبين في مجال الروبوت بالتنسيق مع جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية إلى ورش عمل خاصة تهدف الى ابتكار "روبوت المرشد السياحي" ضمن الفريق الأزرق الذي تمثله أربع جهات حكومية تضم كل من دائرة السياحة والتسويق التجاري وهيئة المعرفة والتنمية البشرية وهيئة دبي للثقافة والفنون ومؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي في إطار مبادرة "سباق بناة المدينة".
 
تقام ورشات العمل على مدى 5 أيام ابتداء من اليوم الإثنين 3 اغسطس وحتى الأحد 9 اغسطس 2015 وتم التنسيق مع مؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لعقدها في مقر مركز حمدان للإبداع والإبتكار (Hi 2).
وتهدف الدائرة الى مشاركة الموهوبين والمبدعين من الطلبة وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تطوير واستحداث خدمات جديدة للقطاعين العام والخاص عن طريق الاستفادة من أفكارهم بما يدعم المصلحة العامة وللإستفادة المثلى من المواهب المتوفرة لديها وتمكينهم في مجال مواهبهم. 
 
حضور الجلسات الإرشادية
 
وتقدم الدائرة فرصة فريدة لحضور الجلسات الإرشادية على أيدي متخصصين في مجال صناعة وبرمجة الروبوت حيث تتيح المجال للمشاركة في برمجة وتصميم روبوت المرشد السياحي، والذي سيتم برمجته ليتمكن من الرد على جميع استفسارات السياح المتعلقة بتحديد أهم المواقع السياحية الحيوية وغيرها.
 
وستقدم شركة "Imex systems" شرحا مفصلا عن أحدث تقنية (watson) وفرصة للإطلاع على هذه التقنية التي تعتبر الأحدث في هذا المجال ضمن جلسات الورش، كما وسيشارك الحضور بجلسات العصف الذهني والتي تهدف إلى توليد الأفكار التي سيُستفاد منها لتنفيذ الروبوت  وإخراجه في صورته النهائية.
 
وينقسم مشروع تنفيذ الروبوت إلى جزئين (الهارد وير) ويمثله الروبوت ، (السوفت وير) وتمثله تقنية (watson)، ويعمل المشروع على أساس ابتكار المبدعين الطريقة المثلى لربط تكنلوجيا الحركات التعبيرية ودمجها مع أجزاء الروبوت للوصول إلى الطريقة التي سيعمل بها الروبوت في نقل المعلومات والإجابة على الاستفسارات.