تريد استئجار منزل في بلد تزوره؟ إليك النصائح الذهبية

انتبه كي لا تقع ضحية خداع

انتبه كي لا تقع ضحية خداع

منازل معروضة للايجار

منازل معروضة للايجار

تمتع بافضل اقامة بكل امان

تمتع بافضل اقامة بكل امان

هل وقعت مرة ضحية خداع حين قررت استئجار منزل في بلد تزوره؟ هل لا تعرف سوق العقار في ذلك البلد ما يجعلك ضحية للخداع او ببساطة تريد اختيار افضل المتوفر لتتمتع باقامة هانئة؟ 
 
ان كنت تفكر باحد هذه العوامل او الثلاثة معاً، انتبه لكل هذه الافكار اذ ان استئجار منزل من خلال وكيل السفر الذي تسافر معه، أو شركات السفر الأخرى، أكثر الطرق أماناً لاستئجار منزل، لكن إذا اخترت استئجار منزل بلا الاستعانة بأي خبير، فاتبع النصائح التالية لتجنب الخداع!  
 
عند البحث بين إعلانات العقارات المعروضة للإيجار، من المفضل اختيار العقارات المعروضة من خلال وكيل عقاري أو سمسار مرخّص مقارنة بالعقارات المعروضة من قبل المالك مباشرة. وقد يقوم بعض الأشخاص بتأجيرك عقاراً ليس موجوداً، وبعد دفع القيمة المالية للأجرة والعربون، يتفاجأ الزبون بأن العقار ليس شاغراً أو أنه لم يتعامل أصلاً مع المستأجر الحقيقي.
 
مدة الايجار.. وتاريخ الاعلان
قم بالاطلاع على المدة التي عرض فيها العقار للأجرة، فكلما طالت المدة التي عرض فيها العقار للإيجار، كلما زادت إمكانية الوثوق فيه. اطلّع على الحساب الذي قام بنشر الإعلان، وتاريخ اشتراكه في الموقع، وكلما كان الحساب أقدم، كلما كان مصدراً أكبر للثقة.  
 
أقرأ التعليقات الموجودة على الموقع، وانتبه لأن الكثير من التعليقات الإيجابية قد يكون سببها حسابات مزيفة.
 
"جوجل" يساعد ايضاً!
استعمل خرائط جوجل للتأكد من موقع المنزل والاطلاع عليه من خلال استعمال خاصية "رؤية الشارع".
 
تواصل مع الشخص الذي عرض العقار للبيع. اتصل به واسأله عن تفاصيل محددة مثل مساحة العقار وميزاته، للتأكد من أنه المالك الحقيقي ولا يقوم بخداعك. أسأل عن عنوان المنزل وصندوق البريد، وتأكد من هذه المعلومات على الإنترنت.
 
كن حذراً عند مقابلة صاحب عقار شديد اللطف، ويبدو كأنه يريد التأجير بأي ثمن دون البحث عن خلفيتك أو مساومتك في السعر، فهذا مؤشر قوي على أنه مخادع محتمل.
 
السجل والاموال
قم بالسؤال عن المالك مع الجهات الرسمية مثل الشرطة للتأكد من أنه لا يمتلك ماضٍ إجرامياً.
 
لا ترسل أي أموال قبل الاطلاع على العقد والموافقة على جميع بنوده. كن، احذر قبل إرسال الرعبون، وتأكد من تفاصيل استرجاعه. وتصل قيمة العربون إلى 10 بالمائة من قيمة الأجرة، ويعتبر باهظاً جداً إذا تجاوزت قيمته ربع قيمة الإيجار.  
 
عند الدفع، تجنب تحويل الأموال من خلال شركات الصرافة، بسبب صعوبة تعقب الشخص المستلم. اعتمد الدفع من خلال التحويل من حساب بنك إلى حساب آخر، أو من خلال بطاقة الائتمان. إقرأ جميع التعليمات قبل القيام بالدفع.
 
قم بتفقد المنزل مع المالك أو الوكيل عند الوصول واطلع على جميع التفاصيل، وخذ صوراً لأي عيوب تجدها.
 
إذا قمت بإعطاء عربون ضمان ضد التخريب في المنزل، تأكد من استرجاعه عند ترك المنزل، وفي حال خُصِم من المبلغ المسترجع، اطلب الاطلاع على فواتير تبرر المبلغ المخصوم.
 
ونحن نتمنى لك اقامة هادئة في المكان الذي تختاره.