الصحراء العربية .. منطقة ترفيهية للأطفال في مطار دبي الدولي

الصحراء العربية .. منطقة ترفيهية للأطفال في مطار دبي الدولي

الصحراء العربية .. منطقة ترفيهية للأطفال في مطار دبي الدولي

لا يمر يوماً إلا ونشاهد التجديدات والتغيرات مع التوسعات التي تحدث في مطار دبي الدولي للارتقاء بالخدمات ما يجعل الوقت التي يقضيه المسافر في الصالة ممتعاً.
 
مؤخراً كشفت مطارات دبي عن منطقة جديدة للعب الأطفال والترفيه عنهم، ضمن الخطط التوسعية وإضافة مساحات ترفيه جديدة للمسافرين عبر مطار دبي الدولي.
 
تقع المنطقة الجديد التي اطلق عليها "كيدز زون"، في مبنى "كونكورس بي" بين البوابتين (بي 7) و(بي 8)، وتمتاز هذه المساحة العائلية بحيز متكامل للأطفال يتضمن معدات لعب مبتكرة، وشاشات تعرض برامج الأطفال، إضافة إلى غرف لتبديل ملابس الأطفال لتأمين راحة العائلة.
 
الصحراء العربية
 
ولعل الصحراء العربية هي مصدر الهام مطارات دبي التي استوحت منها تصميم المنطقة الجديدة إذ تبدو تضاريس الأرضية شبيهة بالكثبان الرملية التي يمكن للأطفال المشي واللعب عليها. 
 
وهناك أيضاً حيز للتسلق، ومنطقة للألعاب التفاعلية مخصصة للأطفال قبيل الانطلاق في رحلتهم التالية، كما تم توفير حيز إضافي يمكن فيه للعائلات تمضية الوقت بالمحادثة أثناء انتظار رحلاتهم.
 
مناطق رحبة
 
كما تم تأمين بيئة مرحبة للمسافرين في منطقة التحويل الرئيسة في (كونكورس بي)، مع زيادة سعة المقاعد، والألوان باتت أكثر دفأً، وجدران تكسوها النباتات الخضراء، وإضافة آلة لأمن الأطفال وصور يتم عكسها على الأرضية بما يؤمن للمسافرين الشعور براحة أكبر لدى سفرهم عبر مطار دبي الدولي.
 
وشملت عملية التطوير، إضافة حمامات عامة أعيد تصميمها؛ إذ باتت تقدم منشآت رحبة ومريحة للتغيير للأطفال، ومناطق لحضانتهم، إضافة إلى منتجات فريدة، مثل دورات المياه العائلية، ومقصورات المكياج للنساء، وشاشات مبتكرة تقابلها مرايا تؤمن للمسافرين المعلومات المتعلقة برحلاتهم.