صور ستجعلك تحب مدينة ماتشو بيتشو

مدينة ماتشو بيتشو التي بناها شعب الإنكا في القرن الخامس عشر في أعالي جبال الأنديز والتي كثيرا ما يطلق عليها اسم "المدينة المفقودة" أو "القلعة الضائعة" هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في بيرو، كيف لا وهي مدينة تاريخية ساحرة تحتوي على أكثر من 150 مبنى أثرياً وتحمل الكثير من الأسرار إلى يومنا هذا، فحتى الآن لا أحد يعرف ما السبب الذي دفع سكان هذه المدينة لتركها مهجورة لتذهب في طي النسيان إلى أن يعاد اكتشافها في أوائل القرن العشرين.
 
يعتقد أن مدينة ماتشو بيتشو كانت سرا لا يعرفه سوى عدد من السكان المحليين في بيرو ولقد اكتشف العالم هذه المدنية في يوم 24 يوليو عام 1911 على يد المستكشف حيرام بينغهام (Hiram Bingham)، ومنذ ذلك الحين أصبحت ماتشو بيشو واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أميركا الجنوبية ويزورها سنويا ما يقرب من 1.2 مليون سائح.
 
شاهد مجموعة من الصور لمدينة ماتشو بيتشو ستجعلك تعرف لماذا ظلت مدينة الإنكا القديمة هذه واحدة من أشهر الوجهات السياحية في قارة أميركا الجنوبية والعالم ولفترة تزيد عن القرن الواحد:
 
الطريق إلى مدينة ماتشو بيتشو في أعالي جبال الأنديز يعتبر واحداً من أكثر الطرق المميزة في العالم حيث يأتي إليه هواة السياح من جميع أنحاء العالم ويقومون بالسير فيه حتى يصلوا إلى مدينة الإنكا القديمة التي ظلت مخفية عن أعين العالم في قلب الجبال.
 
قبل أن تبدأ رحلتك إلى مدينة ماتشو بيتشو ينصح بأن تقضي بضعة أيام في مدينة أو بلدة مجاورة لها مثل مدينة كوزكو (Cusco) أو بلدة أولانتايتامبو (Ollantaytambo) وذلك حتى تتأقلم على التواجد في مدينة توجد على ارتفاع عالي عن سطح الأرض.
 
الطريق إلى مدينة ماتشو بيتشو هو في حقيقة الأمر 3 طرق تصل إلى المدينة تتفاوت فيما بينها من حيث درجة الصعوبة، هواة المغامرة يختارون عادة الطريق الأصعب من بين الثلاثة للوصول للمدينة.
 
رحلة الوصول إلى ماتشو بيتشو ستستغرق من 2 الى 7 أيام فكن مستعدا لقضاء عدة ليالي في العراء والبرد.
 
حتى السكان المحليين يحبون زيارة مدينة ماتشو بيتشو.
 
هناك ستجد الكثير من حيوانات الألبكة.
 
ويمكنك أن تستمتع بمشاهدة جبال الأنديز الساحرة.
 
وقد تكون محظوظا وتشاهد قوس قزح أيضا.
 
ويمكنك أيضا أن تشتري بعض التذكارات أثناء رحلتك إلى ماتشو بيتشو.
 
إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى ماتشو بيتشو سيرا على الأقدام يمكنك أن تذهب عن طريق القطار الجديد الذي يمكنك استقلاله من مدينة كوزكو حتى مدينة ماتشو بيتشو.
 
رحلة القطار تستغرق 6 ساعات، القطار من الداخل مريح ومعد جيدا للرحلة.
 
عندما تصل إلى مدنية ماتشو بيتشو وتراها للمرة الأولى لن نسى هذه اللحظة طوال حياتك.