"هي" في جورجيا: التناثر الجمالي الفاتن

متاتسميندا

متاتسميندا

متاتسميندا

متاتسميندا

 قلاع كثيرة

قلاع كثيرة

سهول ووديان مميزة

سهول ووديان مميزة

مشهد للمدينة في الليل

مشهد للمدينة في الليل

مشهد من وسط المدينة

مشهد من وسط المدينة

من العاصمة

من العاصمة

من السوق الشعبي

من السوق الشعبي

من السوق الشعبي

من السوق الشعبي

 سحر المكان

سحر المكان

حلة الاحتفال الاوروبي

حلة الاحتفال الاوروبي

 بحيرة بالوان الجمال

بحيرة بالوان الجمال

بحيرة السلحفاة

بحيرة السلحفاة

المسرح الجديد

المسرح الجديد

بحيرة جبلية رائعة

بحيرة جبلية رائعة

تبيليسي بجمالها

تبيليسي بجمالها

حديقة حديثة

حديقة حديثة

جسر السلام

جسر السلام

تمثال أم جورجيا

تمثال أم جورجيا

احد جسور تبيليسي

احد جسور تبيليسي

الى جورجيا، قادتنا رحلتنا السياحية هذه المرة، الدولة الواقعة في منطقة آوراسيا، بحثاً عن مناطق جديدة وثقافات مختلفة ولحظات لا تنسى في اجازة الصيف. "هي" ستنقل لكم في صور حصرية وخاصة مشاهدات وملاحظات وابرز المواقع لتزوروها في هذا البلد الرائع الذي يمتلك مقومات سياحية مميزة ستجعله في السنوات المقبلة محطة بارزة في الخريطة السياحية العالمية بلا شك.
 
ستلاحظون فور وصولكم الى العاصمة الجورجية تبيليسي المزيج الفريد والمدروس بين الحداثة والعراقة التاريخية. فالعاصمة تفخر بالشق القديم منها المعروف بـOld Tbilisi الذي يضم مواقع سياحية بارزة لا سيما السوق القديم وقلعة Narikala الرائعة التي يمكن من خلالها الحصول على مشاهد مذهلة للمدينة بكاملها هذا بالاضافة الى تمثال "ام جورجيا" او Mother of Georgia الذي يعتقد السكان انه يحمي البلاد بأسرها. اما الشق العصري الآخر فيتميز بمنشآته الجميلة وشوارعه العصرية ومعالمه الحديثة كمسرح تبليسي والمتحف المتجدد وغيرها الكثير. 
 
مواقع تنطق جمالاً
لا بد ايضاً من زيارة "جسر السلام" Bridge of Peace الذي يعتبر معلماً سياحياً بارزاً نهارا او ليلاً حيث يتميز بهندسته الجميلة وهو يقع فوق نهر Mtvkari الواسع والرائع بجماليته الذي يغطي مساحة واسعة من العاصمة. الى جانب هذا الجسر استمتعوا بالحدائق التي تنتهي التي تجدونها في كل مكان وهي مجهزة بوسائل الراحة اضافة الى خدمات المياه النقية المجانية وغيرها.
 
في تبيليسي لا تنسوا ان تاخذوا جولة في الترامواي الجوي الذي يقدم لكم رحلة "جوية" جميلة فوق المدينة بمعالمها الكثيرة وتماثيلها التي لا تحصى وكاتدرائياتها التاريخية. كذلك لا بد من التجول في Mtatsminda park في اعلى المدينة الذي يضم مطاعم ومدينة ملاه ضخمة واماكن ترفيهية كثيرة ويتم الوصول اليه عبر "تلفريك" خاص ينقلكم ثم يعود الى المدينة كل نصف ساعة.
 
تفاصيل مثيرة
زوروا ايضاً ساحة الحرية التي تقع وسط المدينة التي تحتفل بالثورة التي حصلت منذ سنوات بالبلاد كذلك ساحة الوردة رمز الثورة الجورجية اضافة لعشرات الساحات التي تعج بها المدينة. ونظموا ايضاً رحلة الى البحيرات الكثيرة لا سيما Turtle Lake الجميلة جداً التي ستنسون كل همومكم حين تزورونها وتنقلكم الى عالم آخر...
 
باختصار في كل شارع من المدينة ستكتشفون زاوية مميزة ستفاجئكم حتماً فالتناثر الفاتن سر اساسي بجمال جورجيا حيث ستأسركم تفاصيلها الرائعة بكل معنى الكلمة... وستجدون اجواء التاريخ والثقافة والسهر والمرح... والاهم تميزها بالاجواء العائلية. 
 
ومن الخدمات المميزة في المدينة الـwifi المجاني التي ستجدونه في معظم ارجاء العاصمة عبر خدمة "تبيليسي تحبكم". 
 
ماذا عن الفنادق والطعام والتسوق؟ 
بالنسبة للفنادق لن تجدوا صعوبة في حجز الفندق الذي تريدون وباي ميزانية تضعونها اذ تتوفر معظم الفنادق الفخمة في المدينة الى جانب الفنادق المتناثرة الجميلة التي تقدم الراحة الكاملة لروادها. 
 
اما محبو التسوق سيجدون ضالتهم ايضاً في تبيلسي حيث تضم شوارع عدة للتسوق من مختلف الماركات والمنتجات كذلك ستجدون في مركز التسوق العصري الرئيسي بالمدينة كل ما تحتاجونه من ماركات عالمية. وكذلك بالنسبة للطعام فتذوقوا الطعام الجورجي المكون اساساً من مكونات العجين والجبن واللحوم وكذلك تتوفر انواع الطعام العالمي بمختلف مطابخه خصوصاً التركي والايطالي.
 
من الامور المثيرة التي يمكنكم القيام رحلة برية في البلاد خصوصاً نحو كوتايسي Kutaisi وباتومي Batumi. سيكون يومكم رائعاً وانتم تمرون بكل هذه المناظر الطبيعية الفريدة وحين تصلون الى هاتين المنطقتين ستذهلون بالطبيعة خصوصاً الشلالات في الاولى والشواطئ والمنتجعات الجميلة في الثانية. يذكر ان ثمة مطارين في المنطقتين فيمكنكم الذهاب اليهما ثم تنظيم رحلات الى المناطق الاخرى بالتوازي.
 
يذكر ان معظم الدول العربية والخليجية لا يحتاج مواطنوها الى تأشيرة لدخول البلاد فعند الوصول الى المطار سيتم ختم جواز السفر من دون اي اجراء اضافي.
 
هذا غيض من فيض.. وسنترك لكم ان تكتشفوا باقي التفاصيل وتكونوا تجربتكم الخاصة. 
 
لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع Georgia.travel.