نظرة على المواصلات العامة في دبي

نظرة على الموصلات العامة في دبي

نظرة على الموصلات العامة في دبي

مترو دبي

مترو دبي

ترام دبي

ترام دبي

فيري دبي

فيري دبي

العبرة التراثية

العبرة التراثية

الباص المائي

الباص المائي

تاكسي دبي

تاكسي دبي

التاكسي المائي

التاكسي المائي

باص دبي

باص دبي

محطة باص دبي

محطة باص دبي

تطبيقات هئية الطري والمواصلات

تطبيقات هئية الطري والمواصلات

بعد قرار تحرير أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل وتطبيق آلية جديدة لتسعير أسعار الديزل والجازولين لدعم الاستدامة والاقتصاد وذلك عن طريق فتح آفاق جديدة على مستوى الدخل والتجارة والصناعة إلى جانب حماية الموارد الطبيعية للأجيال المقبلة المحافظة على البيئة وترشد الاستهلاك.
 
وسوف تكون النقل الجماعي والمواصلات العامة في دبي أحد الخيارات المريحة التي يمكن الاعتماد عليها في سبيل مدن إماراتية مستدامة صديقة البيئة بعيدة عن ازدحام الطرق.
 
وتمتلك مدينة دبي منظومة مواصلات متكاملة تضم:
 
مترو دبي
 
هو الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي، وساهم بشكل مباشر بتخفيف الازدحام المروري، وتخفيض الوقت المستغرق أثناء التنقل بالمواصلات. 
ويشكل بنائه نموذجاً جديداً متميزاً في فن العمارة في مدينة دبي.
 
ترام دبي
 
يشكل ترام دبي إضافة مهمة جدً لمنطقة مكتظة جداً بالسكان إلى جانب أنه يخدم مناطق الأعمال مثل مدينة دبي للإعلان ومدينة دبي للإنترنت وقرية المعرفة والنخلة جميرا الذي يتصل مع محطة قطار مونوريل النخلة واتصاله بمترو دبي بمحطتين هما أبراج بحيرات جميرا وداماك العقارية ( مرسى دبي).
 
باص دبي 
 
يخدم باص دبي آلآلاف من قاطني مدينة دبي وزوارها كل يوم ليصلهم إلى أي مكان في المدينة مع محطات مغلقة ومكيفة.
 
تاكسي دبي
 
على مدار الساعة يمكن العثور على تاكسي في شوارع مدينة دبي الرئيسية كما يمكن حجز التاكسي عن طريق التطبيق الذكي أو الهاتف.
 
الباص المائي 
 
يتوفر الباص المائي في خور دبي ومرسى دبي لينقل الركاب بين الضفتين.
 
التاكسي المائي 
 
يتوفر التاكسي المائي حسب الطلب وهو ينقل الركاب بحد أقصى 10 في الرحلة الواحدة لأي من المحطات التاكسي المنتشرة على الساحل والخور.
 
دبي فيري 
 
يعتبر فيري دبي أحد أهم مشاريع النقل البحري في الإمارة بعد الباص المائي والتاكسي المائي، بهدف الارتقاء بخدمات النقل وتسريع الخدمة وخفض متوسط فترة الانتظار وتحسين الربط والتكامل لخدمات النقل العام حيث يعد من أهم وسائل النقل البحري في إمارة دبي.
 
العبرة التراثية في خور دبي
 
تعد العبرات من أقدم وسائل النقل البحري وأهمها والتي قامت هيئة الطرق والمواصلات بدبي بتطويرها لتصبح بثلاثة أنواع، هي: عبرة المحرك، والعبرة الكهربائية، وعبرة المجداف.
 
بقي أن نشير إلى أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي تمتلك أكثر من 10 تطبيقات ذكية تجعمل من التنقل واستخدام الموصلات العامة في منتهى السهولة.