الـ "Grand Tour" تعود من جديد

الـ

الـ "Grand Tour" تعود من جديد

إعادة إحياء الجولة الكبرى

إعادة إحياء الجولة الكبرى

الجولة الفاخرة ليست بعيدة المنال

الجولة الفاخرة ليست بعيدة المنال

مشاهدة أجمل كنور أوروبا

مشاهدة أجمل كنور أوروبا

يعرض أكثر من 60 أعمال رائعة فنية من تشاتسورث في

يعرض أكثر من 60 أعمال رائعة فنية من تشاتسورث في "معرض نوتنغهام للفن المعاصر

تهدف المبادرة إلى جذب الزوار هذا الصيف

تهدف المبادرة إلى جذب الزوار هذا الصيف

كان السفر الفاخر في نهاية القرن السابع عشر الميلادي من الأمور المألوفة لدى الأرستقراطيين الشباب في بريطانيا وكان يطلق عليه حينا ذاك "الجولة الكبرى Grand Tour"، وامتد هذا التقليد إلى فرنسا وما جاورها إلى أن وصل شمال إيطاليا.
 
واليوم عادت الجولة الكبرى من جديد ليتمتع السيّاح بهذا التقليد الأصيل ومشاهدة أجمل كنور أوروبا.
 
وفي ما مضى كان السياح وكما هو الحال في يوم هذا يميلون أيضاً إلى التسوّق من المناطق التي يزورونها، وكان الأرستقراطيون على وجه الخصوص يحرصون على اقتناء الأعمال الفنية لذا نجد أن البيت الفاخر "تشاتسورث Chatsworth"، في إنجلترا يضم المقتنيات الأثرية من لوحات وتماثيل كلاسيكية و أغلبها ثم جمعه أثناء تلك الرحلات.
 
وحالياً يعرض أكثر من 60 أعمال رائعة فنية من "تشاتسورث Chatsworth" في "معرض نوتنغهام للفن المعاصر Nottingham Contemporary art gallery".
 
وتهدف المبادرة التي تضم 4 متاحف إلى جانب بيوت فخمة منها تشاتسورث و دير Welbeck في ثمبرلاند وديربيشاير، إلى إعادة إحياء الجولة الكبرى في تلك المقاطعات من أجل جذب الزوار هذا الصيف مع وجود العديد من العارض الفنية والأنشطة التي تنظمها المتاحف و المنازل الراعية للمبادرة.
 
بقي أن نشير إلى أن هذه الجولة الفاخرة ليست بعيدة المنال فيمكنكم الاستمتاع بالإقامة الأرستقراطية في الكوخ السويسري الذي يستوعب 4 أشخاص بسعر 2900 دولار أمريكي لثلاث ليالي..