ربع مليون سعودي غادر البلاد في أيام العيد!

عائلات سعودية في المطارات

عائلات سعودية في المطارات

من فنادق شرم الشيخ

من فنادق شرم الشيخ

سفر السعوديين

سفر السعوديين

سعوديات في أوروبا

سعوديات في أوروبا

تركيا

تركيا

السفر

السفر

حزمت العائلات السعودية حقائبها مع نهاية شهر رمضان المبارك ودخول أيام العيد لمغادرة البلاد وقضاء إجازتهم الصيفية، حيث شهدت الأيام الثلاثة الأولى لعيد الفطر المبارك، سفر أكثر من ربع مليون سعودي خارج البلاد من جميع منافذ المملكة. 
 
أوضح ذلك مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات، العقيد محمد السعد، الذي أشار إلى سفر أكثر من 250 ألف مواطن خارج البلاد من جميع منافذ المملكة، بنسبة تقدر بـ1.25% من إجمالي عدد المواطنين البالغ نحو 20 مليون نسمة، فيما دخل أكثر من 81 ألف مواطن المملكة خلال نفس الأيام، حيث تم تسجيل خروج ودخول أكثر من 331 ألف مواطن سعودي خلال الفترة من بداية شهر شوال حتى اليوم الثالث لعيد الفطر، من كافة منافذ المملكة من مطارات وغيرها.
 
وأشار رئيس اللجنة الوطنية للسفر والسياحة في مجلس الغرف السعودية الدكتور ناصر الطيار، إن شهر رمضان جاء في منتصف إجازة الصيف هذا العام، ما جعل كثيراً من السياح السعوديين يوزعون وقت سفرهم خلال تلك الفترة، وكانت أوروبا المقصد الأول لكثير منهم، إذ استطاعت استقطاب أكثر من 50 في المائة منهم، وذلك نتيجة عوامل عدة، من أهمها انخفاض العملة الأوروبية (اليورو) إضافة إلى الجنيه الإسترليني، علاوة على عروض تذاكر السفر المخفضة التي تطرحها بعض خطوط الطيران التي تقلع من مطارات المملكة.
 
ومن جانب أخر كشفت شركة "ديستينيا"، أحد أكبر وكالات السفر عبر الإنترنت في أوروبا، عن وجهات العيد المفضلة للسياح من المملكة العربية السعودية لتمضية عيد الفطر، بحسب أعداد حجوزات الطيران والفنادق التي أجريت من خلال الموقع.
 
وكانت مدينة اسطنبول التركية قد احتلت المركز الأول بالنسبة إلى السياح السعوديين لتمضية عيد الفطر، تليها مدينة شرم الشيخ المصرية في المرتبة الثانية، وجاءت العاصمة الرياض في المركز الثالث كوجهة مفضلة للسياح السعوديين، تليها مدينة دبي في المرتبة الرابعة. 
 
أما مدينة ميونيخ الألمانية فجاءت في المرتبة الخامسة بين الوجهات التي سيسافر إليها السياح السعوديين، تليها مدينة ميامي الأمريكية في المرتبة السادسة، ثم العاصمة الماليزية كوالالمبور والعاصمة الفرنسية باريس في المرتبتين السابعة والثامنة، ومدينة بانغالور الهندية في المرتبة التاسعة، والعاصمة البريطانية لندن في المرتبة العاشرة.