نظرة على التوسعات الضخمة في مولات دبي

مول الإمارات

مول الإمارات

دبي مول

دبي مول

ابن بطوطة مول

ابن بطوطة مول

فستيفال سيتي مول

فستيفال سيتي مول

برجمان

برجمان

وافي مول

وافي مول

سيتي ووك

سيتي ووك

تحرص أغلب المركز التجارية في مدينة دبي على إرضاء الزوار بإضافة المزيد من الخدمات والمتاجر والمطاعم وأماكن الترفيه ضمن التوسعات التي نشاهدها دائما في إمارة دبي التي لا تتوقف.
وحالياً تشهد مدينة دبي توسعات في أضخم مراكزها التجارية، وفي هذا الموضوع مجلة "هي" تلقي نظرة على أهمها:
 
مول الإمارات
 
من المتوقع أن تفتتح توسعة مول الأمارات في وقت قريب، وتعتبر التوسعة هي الأكبر منذ تدشين المول في عام 2005، وتمت هذه التوسعة على مرحلتين وبكلفة تقديرية تبلغ مليار درهم إماراتي. 
وسيثمر المشروع عن مفاهيم جديدة وفريدة في عالم التسوق والمطاعم والترفيه، وقد افتتحت المرحلة الأولى وهي ردهة الأزياء من أكثر من ثلاثين متجراً عالمياً.
وفي الربع الأخير من هذا العام سييضيف مول الإمارات ما مجموعه 25 ألف متر مربع إلى المساحة الإجمالية القابلة للتأجير.
ومن أبرز معالم المرحلة الثانية: افتتاح "فوكس سينما"، ومنافذ تجزئة كبيرة، ومتاجر عصرية، إضافة إلى مجموعة متنوعة من خيارات المطاعم في الردهة الجديدة. 
 
دبي مول
 
بعد توسعة دبي مول سيكون الأكبر في العالم، في خطوة تهدف إلى استقبال أكثر من 100 مليون زائر سنوياً.
وسيضيف المول ما مساحته 75 ألف متر مربع إلى المركز التجاري، فضلا عن 25 ألف متر لمواقف السيارات.
وسيضم "ركن الأزياء" في "دبي مول"؛ الجاري العمل على توسعته حالياً، منافذ تجارية مصممة خصيصاً للمساحة الجديدة تمثل نخبة من أشهر العلامات التجارية في العالم. 
كما يتضمن مشروع التوسعة علامات تجارية عصرية جديدة في قطاع الترفيه، مما يوفر للمتسوقين فرصة التمتع بأجواء استثنائية من الفخامة والرقي وهم يتجولون في الممرات المزينة بالنباتات الخضراء والتصاميم المائية البديعة. وبالإضافة إلى ذلك، ستتاح للزوار فرصة قضاء أوقات مميزة في مجموعة جديدة من المطاعم والمقاهي المنتشرة على امتداد بحيرة البرج المتميزة بإطلالات ساحرة على "دبي فاونتن"، أطول النوافير الاستعراضية في العالم.
 
ابن بطوطة مول
 
يخضع ابن بطوطة مول الذي يعتبر أحد أكبر مراكز التسوق في العالم بتصميمه الفريد لتوسعة ستغطي 4.7 ملايين قدم مربع. 
وتعتبر التوسعة الجديدة إضافة جديدة إلى المرحلة 2 لمجمع ابن بطوطة مول، والتي هي قيد الإنشاء الآن، حيث يتوقع أن تفتتح هذا العام كما ستزيد من مساحة ابن بطوطة مول لتصل إلى أكثر من 7 ملايين قدم مربع.
وسيكون في متنصف التوسعة فناء بمساحة 300 ألف قدم مربع، يضم المناظر الطبيعية الخضراء الواسعة وسقفا زجاجيا قابلا للطي يمكن فتحه في فصل الشتاء للتسوق في الهواء الطلق. ويبلغ حجم الكورت يارد (الفناء) ما يعادل مساحة 4 ملاعب كرة قدم، ويتسع لحوالي 80 من المحلات والمطاعم الجديدة، ومجمع للسينما بشاشات عرض متعددة.
 
فستيفال سيتي مول
 
تغييرات جذرية التي تشهدها التوسعة في فستيفال سيتي مول والتي طالت أجزاء عديدة من المول للتحسين والتطوير الذي يبلغ تكلفته 1.2 مليار درهم إماراتي.
وشهد المول مؤخراً افتتاح فستيفال سكوير الجديدة كلياً، تزامناُ مع تدشين 25 متجراً جديداً لمجموعة واسعة من العلامات العالمية الشهيرة.
وسيضم مشروع التوسعة الاستراتيجي لدبي فستيفال سيتي مول، تدشين 420 متجراً لعلامة تجارية عالمية، وذلك حال اكتماله في النصف الثاني من العام المقبل، الأمر الذي سيرسخ مكانة المول كواحد من أحدث وأرقى وجهات التسوق والتسلية والترفيه في دولة الإمارات.
 
برجمان
 
يواصل مركز برجان افتتاح مراحل تطوير الجزء القديم من المركز في عملية التجديد الواسعة التي شهدها معتوفير مجموعة المرافق الترفيهية ووحدات التجزئة مع زيادة إجمالي مساحة التجزئة إلى مليون قدم مربع من 800 ألف قدم مربع في الوقت الحالي.
ويضيف برجمان فرعاً جديداً لكارفور هايبرماركت ومجمعاً لدور فوكس للعرض السينمائي يضم 14 صالة، وذلك عقب الانتهاء من أعمال التطوير الرئيسة. وتأتي هذه الإضافات الجديدة في إطار التزام برجمان المستمر بخلق تجربة مجتمعية مثالية داخل مرافقه، وتوفير أفضل عروض التسوق والخدمات والترفيه في المنطقة المحيطة.
 
وافي مول
 
أنجز وافي مول برنامجه الطموحة للتوسع، حيث نجح مركز التسوق العصري الرائد في إضافة مجموعة واسعة ومتنوعة من منافذ تناول الأطعمة والمشروبات ومناطق الترفيه العائلية التي تناسب مجتمع الإمارات المتعدد الثقافات، ما نتج عنه إنشاء أول ردهة للمقاهي بالإمارات .
وتقع ردهة المقاهي بالقرب من محلات السلام، أحد أهم متاجر التجزئة المعروفة في دبي، ويتوقع أن تعزز كثيراً من السمعة الطيبة لمركز التسوق باعتباره وجهة راقية لتقديم أطيب أصناف الأطعمة والمشروبات.
وقريباً سيحتضن المول مجمع جديد يضم 19 صالة عرض، ليكون المعلم الترفيهي للمخطط التوسعي الجديد لوافي مول، الوجهة التسويقية الفاخرة والترفيهية.
 
سيتي ووك
 
أما سيتي ووك وجهة التسوق الراقية في الهواء الطلق فالعمل على قدم وساق على التوسعة الكبيرة التي سيحظى بها المشروع والذي من المتوقع أن يصبح واحداً من أرقى أماكن التسوق في الهواء الطلق.
وتبلغ مساحة التوسعة الجديد مليون قدم مربع في منطقة الوصل في دبي، وتتنوع إستخدامات المشروع في مرحلته الثانية بين السكني والترفيهي والسياحي إذ يضم عشرات الوحدات السكنية وسلسلة واسعة من العلامات التجارية الشهيرة في صناعة السياحة والترفيه فالمشروع سوف يضم مجمع “هاب زيرو” ومجمع “أور ليفينغ بلانيت” الترفيهية.
ويمتاز تصميم المشروع المستمد من شوارع التسوق العالمية ذات الأرصفة الواسعة والأشجار المصطفة على الجانبين، ومع إطلاله ساحرة على برج خليفة.