حدائق عالمية مبهِرة ستأسر كل حواسكم

حدائق butchart

حدائق butchart

Keukenhof

Keukenhof

Jardim Botanico

Jardim Botanico

Jardim Botanico

Jardim Botanico

Kenroku

Kenroku

Keukenhof

Keukenhof

Kirstenbosch

Kirstenbosch

Villa D'este

Villa D'este

حديقة السيشيل

حديقة السيشيل

حديقة بروكلين

حديقة بروكلين

حديقة سنغافورة

حديقة سنغافورة

حديقة مونيه

حديقة مونيه

من حديقة butchart

من حديقة butchart

من حديقة بروكلين

من حديقة بروكلين

إن اردتَ اختبار تقدّم وارتقاء بلد ما، ما عليك الا زيارة وتفقد حدائقه وجنائنه.. ربما يصح هذا الشرط بشدة في عالم السياحة فلطالما كانت الازهار في اجمل الحدائق متنفساً لمواطني اي بلد وكذلك زواره... 
 
"هي" تقدم لكم قائمة بأجمل الحدائق المذهلة من حول العالم التي يمكنكم ان تختاروا منها لزيارتها في اجازاتكم والتمتع بسحرها.
 
احتلت حدائق Butchart في كندا المركز الاول في القائمة وهي التي انشئت عام 1094 وتقع في جزيرة فانكوفر... تضم اكثر من 1 مليون نبتى من 700 نوع مختلف وتكون فيها الازهار متفتحة بين مارس واوكتوبر من كل من دون انقطاع... 
من كندا الى جارتها الولايات المتحدة حيث احتلت حدائق Brooklyn في نيويورك المركز الثاني وهي أسست عام 1910 وتضم اكثر من 6000 نوع من النبات وتضم ايضاً اشجار منحوته بروعة.
 
حدائق Jardim Botanico  في مدينة كوريتيبا البرازيلية تحل بالمرتبة الثالثة وهي منظمة وفق الاسلوب الفرنسي. والى جانب الازهار والنباتات الرائعة يمكنكم ان تختبروا روعة الشلالات والتمتع بالمنظار الطبيعية المميزة.
 
والى بلد يشتهر كثيرا بوروده، انها هولند التي تحتل حدائق Keukenhof فيها المركز الرابع. الحدائق التي تعتبر الاكبر في العالم تضم اكثر من 7 مليون وردة توليب وغيرها وتقع قرب العاصمة امستردام.
 
ومن فرنسا حديقة Monet المستوحاة من الرسام الشهير كلود مونيه فحلت خامسة. تفتتح بين ابريل ونوفمبر من كل عام وتضم مئات انواع الازهار والنبات. من الرائع زيارتها خلال شهر مايو حيث ينعكس ضوء الشمس واخيلتها على جسر الحديقة وازهارها برقة.
 
من اوروبا كذلك ننتقل الى ايطاليا وتحديدا الى حديقة Villa D'este التي حلت سادسة وهي تضم الى جانب الثروة النباتية شلالات وتماثيل قديمة كما يمكنكم تفقد آثار مدينة "آدريانا" فيها التي بناها الامبراطور آدريان..
 
والى جنوب افريقيا نحو حديقة Kirstenbosch في كايب تاون بالمركز السابع. ينصح بزيارتها بين أغسطس ونوفمبر حيث يكون اكبر تنوع نباتي في أوجّه بهذه الفترة.
 
كما نذكر ضمن قائمتنا حدائق السيسيل الساحرة التي انشئت قبل نحو قرن وتعتبر من اقدم معالم البلاد وتضم انواعا نادرة من الاشجار، وكذلك حديقة سنغافورة التي تضم اعشابا آسيوية علاجية الى جانب مشاهدها المدهشة. وأخيراً في المركز العاشر حديقة Kenroku التي تعتبر الأجمل في اليابان التي تضم ايضاً جسوراً صغيرة مصممة لزيادة جمال وروعة هذه الحديقة.